• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/01/2016 - 03:56 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تدين تحرك الولايات المتحدة لنشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية تدين تحرك الولايات المتحدة لنشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية

المصدر / وكالات

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد الولايات المتحدة بسبب تعزيز جهودها لنشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم “ثاد” في كوريا الجنوبية.

وذكرت صحيفة رودونج شينمون المتحدثة باسم حزب العمال الكوري الشمالي, أنه من الواضح أن الولايات المتحدة تحاول نشر نظام ثاد في الجنوب على الرغم من معارضة روسيا والصين اللتين تخشيان زيادة القوة العسكرية الأمريكية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ووصفت الصحيفة تحرك الولايات المتحدة لنشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية بأنها محاولة “حمقاء” لتحقيق التفوق الإستراتيجي ضد روسيا والصين والضغوط عليهما, إلى جانب أنها تشكل خطرا أكبر على السلام والأمن في العالم.

يذكر أن التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية يوم 6 يناير, أثارت جدلا بشأن الحاجة لمزيد من الدفاع الصاروخي بما فيه نشر نظام ثاد في كوريا الجنوبية.

وفي السياق ذاته, قالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه في وقت سابق من الشهر الجاري إنها ستدرس هذه القضية تماشيا مع المصالح الوطنية.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في هذا الأسبوع أن نشر نظام ثاد سيساعد في تعزيز الدفاع ضد بيونج يانج, وهو ما يعتبر تلميحا إلى أنها تقدمت خطوة إلى الأمام مقارنة مع تصريحاتها السابقة التي ركزت على إنكار أية مناقشات بين سول وواشنطن حول هذه القضية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات