• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/01/2016 - 03:57 بتوقيت نيويورك

المقاومة الشعبية اليمنية تسيطر على أجزاء بالجوف وتؤمن الطريق الدولي بين صنعاء والسعودية

المقاومة الشعبية اليمنية تسيطر على أجزاء بالجوف وتؤمن الطريق الدولي بين صنعاء والسعودية

المصدر / وكالات

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المؤيدة له في محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية السعودية على أجزاء واسعة من مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة.

وأوضح مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة , اليوم الأحد, أن القوات تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع جماعات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح من السيطرة على مناطق في المديرية التي تقع شمال المحافظة, منها جبل البردة وجبال صبرين وسوق الثلوث, والطريق الدولي الرابط بين صنعاء والسعودية وأقامت نقاطا أمنية عليه.

وتمكنت المقاومة من إحكام السيطرة على جبل صبرين الاستراتيجي المطل على طريق العقبة شرق مدينة الحزم عاصمة المحافظة, وأحكمت الحصار على الجماعات في العقبة واستولت على دبابة وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وتمكنت من أسر عدد من عناصر الجماعات .

وأشارت مصادر بالمقاومة إلى أن هذا التقدم مهم للغاية إذ جاء في هذه المنطقة الاستراتيجية التي زرعتها الجماعات بالألغام لإعاقة تقدم القوات, ولكنها استطاعت تطهيرها بشكل سريع , غير أن لغما انفجر فى سيارة الشيخ صالح الروسا ( أحد قادة المقاومة ) ولكنه نجا, فيما لقى أحد مرافقيه مصرعة.

وكانت قوات الجيش والمقاومة قد تمكنت في الفترة الماضية من تحرير معظم أراضي محافظة الجوف من الجماعات , والتي تتمتع بموقع استراتيجي فهي تجاور السعودية من ناحية شمالي اليمن , والعاصمة صنعاء من الجنوب, وتعد بوابة لدخول قوات الجيش للعاصمة من ناحية الشمال كما أنها تجاور محافظة صعدة معقل الحوثيين من ناحية الغرب.

من ناحية أخرى, أصيب العقيد حسن سالم قائد المقاومة الشعبية في جبهة القبيطة بمحافظة لحج الجنوبية فى كمين نصبه مسلحون لموكبه في الحوطة عاصمة المحافظة على الطريق العام , وأدى الهجوم إلى مقتل 3 من مرافقيه بينهم ضابط .

ونقلت صحيفة “عدن الغد” الإلكترونية, عن بيان أصدرته قيادة جبهات العند, قوله:”إن العقيد سالم كان في طريقه من عدن إلى جبهة كرش في لحج حينما هاجم موكبه مسلحون مجهولون من قبل عناصر العنف والتطرف للجماعات الانقلابية مما أسفر عن مقتل 3 ونقل العقيد سالم للمستشفى للعلاج”.

وفي السياق ذاته, نفت مصادر المقاومة صحة أنباء استهداف اللواء فضل حسن العمري قائد محور العند وقائد اللواء 131 مشاة وأكدت أنه بخير هو وجميع مرافقيه.


الأكثر مشاهدة


التعليقات