• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 03/10/2019 - 03:43 بتوقيت نيويورك

​مسئول روسي يؤكد استعداد بلاده لشراكة في الطاقة النووية مع كوبا

​مسئول روسي يؤكد استعداد بلاده لشراكة في الطاقة النووية مع كوبا

المصدر / وكالات - هيا

أكد النائب الأول لرئيس مكتب الحكومة الروسية، سيرجي بريخودكو اليوم الخميس استعداد بلاده لأن تصبح الشريك الاستراتيجي لكوبا في توليد الطاقة النووية في حال راجعت الأخيرة موقفها فيما يتعلق ببناء محطات للطاقة النووية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن بريخودكو قوله:"إن زملاءنا الكوبيين ابلغونا بأنه ليس لديهم أي خطط لتدشين صناعة لتوليد الطاقة النووية في بلادهم. ولكن إذا تمت مراجعة هذا القرار، فمن الطبيعي أن تكون روسيا مستعدة لأن تصبح شريكا استراتيجيا لكوبا في هذا الاتجاه".

وبشكل عام، فإن لدى روسيا وكوبا اتفاق حكومي دولي إطاري بشأن التعاون في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية. ويمنح هذا الاتفاق الجانبين الفرصة لمناقشة جميع المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا، أضاف بريخودكو:" أنه في الوقت الحالي، نناقش مجموعة واسعة مما يسمى بـ الاستخدام السلمي للطاقة الذرية . وبشكل أكثر تحديداً، نناقش استخدام التقنيات النووية في الطب والزراعة".

ووفقًا للمسؤول الروسي، فإنه يمكن استثمار مبالغ مالية تتراوح بين 600 إلى 700 مليون يورو من رأس المال المفترض في مشروع الإصلاح الشامل لعشر وحدات لتوليد الطاقة في ثلاث محطات للطاقة الحرارية في كوبا، وهذا ما يعتبره تعزيزا للعلاقات الثنائية بين البلدين في هذا المجال.

الأكثر مشاهدة


التعليقات