• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/10/2019 - 07:12 بتوقيت نيويورك

السفارة الأمريكية ببغداد في خطر وسط دعوات للمتظاهرين باحتلالها

السفارة الأمريكية ببغداد في خطر وسط دعوات للمتظاهرين باحتلالها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا الصحفي الإيراني حسين شريعتمداري المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت، المتظاهرين العراقيين إلى احتلال السفارة الأمريكية في بغداد، ويشهد العراق احتجاجات عارمة منذ أيام في العديد من المدن ضد نظام الحكم، الذي تهمين عليه الأحزاب الشيعية المدعومة من طهران، وقال شريعتمداري وهو رئيس تحرير صحيفة ”كيهان“ التي تخضع لإشراف مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي، في مقال له بالصحيفة: ”يجب إنهاء وجود السفارة الأمريكية في العراق.. لماذا لا ننهي وجود السفارة الأمريكية في بغداد؟“، ورأى أن السفارة الأمريكية في بغداد  ”وكر للتجسس والتآمر ضد الشعب العراقي المضطهد“، منوهًا إلى أن ”السبب في ما يحدث بالعراق هو أمريكا، وأن القضاء على السفارة الأمريكية سينهي العديد من مشاكل الشعب العراقي“.

وقارن شريعتمداري بين الوضع في إيران عام 1979 والوضع في العراق اليوم قائلًا: ”سفارة الولايات المتحدة في إيران مثال واضح ومثالي على هذا الواقع المرير.. عندما احتل الشباب الثوري في بلادنا السفارة الأمريكية، حصلوا على وثائق تشير إلى أن الاسم الأكثر رمزية للسفارة الأمريكية كان بيت تجسس“، ويشار إلى أن ما يسمى بـ“قوات الطلاب الثوريين“ اقتحموا السفارة الأمريكية في إيران خلال ثورة 1979، وقاموا باحتجاز 52 أميركيًا، لمدة 444 يومًا بذريعة تدخلهم في الشؤون الإيرانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات