• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 28/10/2019 - 05:51 بتوقيت نيويورك

ماكرون: مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش

ماكرون: مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأحد، أنّ مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي "ضربة موجعة لداعش، ولكنّها لا تمثّل سوى مرحلة"، مضيفاً أنّ إلحاق الهزيمة النهائية بالتنظيم يعدّ "أولوية" فرنسا.

وكتب الرئيس الفرنسي على صفحته في موقع تويتر أنّ "مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش، ولكنّها لا تمثل سوى مرحلة. المعركة مستمرة إلى جانب شركائنا في التحالف الدولي حتى هزيمة التنظيم الإرهابي نهائياً. هذه أولويتنا في المشرق".

مواصلة القتال

من جانبها، قالت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، أهنئ "حلفاءنا الأميركيين على العملية"، لافتة إلى "مواصلة القتال من دون هوادة" ضدّ التنظيم.

وأضافت على موقع تويتر إنّه "تقاعد مبكر لإرهابي، ولكن ليس لتنظيمه".

ويعدّ البغدادي المطلوب الأول في العالم، إذ يعتبر مسؤولاً عن العديد من الفظاعات والجرائم المرتكبة في العراق وسوريا والاعتداءات الدامية في دول عدة.

وأصبح أيضاً في مرمى القضاء الفرنسي، بعد خمس سنوات على موجة الاعتداءات الدموية المستوحاة من أعمال تنظيم داعش أو تبناها مباشرة، خاصة اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 (130 قتيلاً وأكثر من 350 جريحاً في باريس وسان-دوني).

الضربة القوية

وقرر قضاة مكافحة الإرهاب في باريس في بداية تشرين الأول/أكتوبر فتح تحقيق جديد ضد البغدادي، وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.

من جانبه، رحب وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان بـ"الضربة القوية التي تلقاها داعش بعد هزيمته ميدانياً".

وقال لودريان بعد لقاء نظيره الإماراتي في أبوظبي، إنّ "ما حصل ينبغي أن يشجعنا على مواصلة جهودنا للقضاء على الإرهاب، والترحيب بالجهد الأميركي وجهد التحالف الدولي ضد داعش والذي لم ينه عمله".

الأكثر مشاهدة


التعليقات