• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 01/11/2019 - 07:17 بتوقيت نيويورك

ترامب يختار المبعوث الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون نائبا لوزير الخارجية

ترامب يختار المبعوث الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون نائبا لوزير الخارجية

المصدر / وكالات - هيا

اختار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس المبعوث الخاصّ لشؤون كوريا الشماليّة ستيفن بيجون لمنصب نائب وزير الخارجيّة، على أن يحتفظ أيضاً بمهمّته الشاقّة المتمثّلة بالعمل على إعادة إطلاق مفاوضات نزع سلاح بيونجيانج النووي.

ويحظى هذا الدبلوماسي البالغ 56 عاما بالاحترام. وسيكون الآن على مجلس الشيوخ أن يُصادق على تعيينه في هذا المنصب ليحلّ بذلك مكان جون سوليفان الذي سيصبح سفيراً للولايات المتحدة في روسيا.

وسيُصبح بيجون النائب الأوّل لوزير الخارجيّة الأمريكي مايك بومبيو. عُيِّن بيجون في أغسطس 2018 مبعوثاً خاصّاً لشؤون كوريا الشماليّة عندما كان يشغل بذلك الوقت منصب نائب الرئيس للشؤون الدوليّة بشركة فورد للسيّارات.

وكان هذا الجمهوريّ أيضاً عضواً بفريق جورج دبليو بوش للأمن القومي ببداية الألفيّة، وعمل مستشاراً للسياسة الخارجيّة لعدد من الشخصيّات المحافظة.

وعلى الرّغم من عدم تحقيق انفراج بالمفاوضات مع بيونغ يانغ، بخاصّة منذ فشل القمّة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في فبراير في هانوي، بنى هذا المبعوث لنفسه سمعة الدبلوماسيّ الجادّ والصّلب.

ويُقدّر نظرؤاه ومحاوروه الدوليّون، وكذلك المتخصصون بالشأن الكوري الشمالي، تفكيره المنظّم والواضح.

وبيغون الذي لم يستطع لقاء نظرائه الكوريّين الشماليّين وجهاً لوجه سوى مرّاتٍ قليلة، عادَ صفر اليدين من اجتماع في أكتوبر بالسّويد، ذلك أنّ المناقشات التي كانت منتظرة منذ أشهر لدى الجانب الأميركي من أجل استئناف الحوار قد انتهت بفشلٍ جديد نسَبَتهُ بيونغ يانغ إلى واشنطن.

ويتحدّث دبلوماسيّ التقى بيجون في الآونة الأخيرة عن نوع من "الإحباط" لدى المبعوث، لإدراكه أنّ الوضع الحالي لا يمكن أن يستمرّ.

وتكتسب تسمية بيجون نائباً لوزير الخارجيّة أهميّة بظلّ إمكان ترك بومبيو منصبه ليترشّح لمنصب سناتور في انتخابات 2020.

الأكثر مشاهدة


التعليقات