• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/11/2019 - 03:55 بتوقيت نيويورك

موسكو تعلق على احتمال انضمام مقدونيا الشمالية إلى الناتو

موسكو تعلق على احتمال انضمام مقدونيا الشمالية إلى الناتو

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر مدير القسم الأوروبي الرابع في الخارجية الروسية، يوري بيليبسون، أن توسع الناتو واحتمال دخول جمهورية مقدونيا الشمالية إليه، عمل يقوض الاستقرار بأوروبا ويؤدي إلى زيادة المواجهة.

وقال بيليبسون في حديثه لوكالة "نوفوستي" الروسية: "إن موقف روسيا من توسع الناتو معروف جيدا. هذه العملية في حد ذاتها مدمرة، وتقوض الثقة والاستقرار في القارة الأوروبية وتؤدي إلى زيادة المواجهة".

وأشار الدبلوماسي إلى أن الأمر لا ينحصر في التهديد العسكري الذي قد يمثله انضمام مقدونيا الشمالية للحلف بالنسبة لروسيا، بل في المخاطر كلها بالنسبة للأمن الأوروبي الذي "يجب ضمانه بطرق أخرى تماما وليس عن طريق زج هذه الدولة في السياسة المعادية لروسيا وفي الخطط العسكرية للحلف".

ووقعت اليونان ومقدونيا في يونيو عام 2018 اتفاق يحل الجدال الطويل بين البلدين بخصوص اسم هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة ويفتح الطريق أمام انضمامها إلى حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، لكنه يثير انتقادات في اليونان ومقدونيا على حد سواء. وبموجب الاتفاق المذكور تحول اسم هذه الجمهورية من مقدونيا إلى مقدونيا الشمالية، تلافيا لتكرار اسم مقدونيا التي هي إقليم تاريخي في اليونان.

وتستمر في الوقت الراهن عملية إبرام البروتوكول حول انضمام مقدونيا الشمالية إلى الناتو. ومن المتوقع أن تنتهي هذه العملية قبل قمة الحلف المقرر إجراؤها في لندن في ديسمبر القادم. وقد وافق 21 من أصل 29 عضوا في الحلف على انضمام مقدونيا الشمالية إلى الناتو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات