• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/02/2016 - 13:42 بتوقيت نيويورك

الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

الفوائد الصحية لجوزة البلوط ” Acorns “

المصدر / وكالات

معظم الناس عندما يسمعون اسم كلمة الجوز لم تفكر او تعتقد انها مصدر غذاء للحياة و لكن ليس هذا بالمحال بجوزة البلوط تحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تجعلها كأنها غذاء متكامل للإنسان ، يمكن العثور على تلك الشجرة بنصف الكرة الشمالي و لكنها تصدر لجميع أنحاء العالم هي من اهم الاطعمة بفصل الشتاء بها عدد من الاحتياجات الغذائية كالحبوب لا تزال تلك الجوزة بالعديد من الثقافات في كوريا و الهند من الوجبات الرئيسية اليومية لتلك الشعوب ، تحتوي الجوزة على tannins الذي يجعل مذاقها رائع تم استخدامها مؤخرًا مع القهوة و الخبز و الكعك تحتوي علي كميات عالية من البروتين و الدهون و الكربوهيدات و الفيتامينات و المعادن الاساسية لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على اهمية تلك الثمار .

الفوائد الصحية لجوزة البلوط  ” Acorns ” :

البشرة الصحية : تستخدم هذا النوع من الجوز لحماية الجلد يتم نقعها بالماء من ثم وضع الماء على الجلد من اجل تهدئة الحروق و الطفح الجلدي و لتسريع الشفاء من الجروح و الحروق و تقليل الالتهاب ، كما انها تكون بمثابة مسكن موضعي لعلاج الأوجاع و الألأم .

الهضم : تحتوي على كمية عالية من الألياف مما يجعلها تحسن من صحة الجهاز الهضمي لان الالياف تساعد على تنظيم حركة الامعاء و القضاء على الامساك و الاسهال كما انها مفيدة للأشخاص الذين يعانون من بطء حركة الامعاء و عدم انتظام حركة الامعاء و التشنج و النفخ و ضيق الجهاز الهضمي .

الوقاية من مرض السكري : واحدة من اهم فوائد الجوز هي تنظيم مستويات السكر بالجسم بالتالي منع خلل الجلوكوز الذي يسبب السكري كما انها تحتوي على الالياف و الكربوهيدرات المعقدة الاكثر فائدة لمريض السكر .

صحة القلب : تحتوي العديد من المسكرات على نسبة عالية من الدهون لذلك ترى بعض الناس انها ليست مفيدة لمن يريدون تخفيض حجم الدهون لذلك يمكن ان يكون ذلك النوع من الجوز بديل جيد لان هناك ما يقرب من خمسة  اضعاف اقل من الدهون غير المشبعة و الدهون المشبعة الموجودة بالمكسرات مما يحسن من توازن الكوليسترول و يمنع السمنة و تصلب الشرايين و اي ظروف خطيرة تهدد القلب بسبب الدهون المشبعة .

مستويات الطاقة : بفضل المستوى العالي من الكربوهيدرات المعقدة الموجودة بالجوزة مما يجعلها توفر احتياطي الطاقة عندما يتم استهلاكها كطحين او مكسرات هي بديل قوى لكربوهيدات الفارغة او السكريات البسيطة مما يزيد من مستوى الطاقة الذي يحصل عليه الانسان .

الأكثر مشاهدة


التعليقات