• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2015 - 02:56 بتوقيت نيويورك

القاهرة : وزير السياحة المصري يحذر من خسائر في القطاع

القاهرة : وزير السياحة المصري يحذر من خسائر في القطاع

المصدر / وكالات

القاهرة : وزير السياحة المصري يحذر من خسائر في القطاع

حذر وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، من أن الأزمة التي يشهدها قطاع السياحة في أعقاب حادث تحطم طائرة روسية في تشرين الأول/ أكتوبر ستكلف الاقتصاد المصري ملايين الدولارات في حالة استمرارها.

قال زعزوع: "إذا أنا افترضت ان الأزمة دي لو قعدت ثلاث أشهر ..ربع سنة.. أنا باتكلم زي ما الاقتصاديين زي ما بيتكلم يبقى احنا بنتكلم في 6.6 مليار جنيه خسارة".

وتحطمت طائرة روسية من طراز ايرباص ايه321 تشغلها شركة روسية وكانت تقل 224 شخصا في 31 اكتوبر تشرين الاول بعد إقلاعها من شرم الشيخ مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها.
وعلقت روسيا وبريطانيا وايرلندا وقازاخستان جمع الرحلات الجوية السياحية الى المنتجع المطل على البحر الاحمر.

وأضاف زعزوع "سبعين مليون دولار تم رصدها للسائح الروسي إنفاقاً في شرم الشيخ في سبتمبر الماضي وثلاثين مليون دولار للسائح الانجليزي. فلو أخذت الرقمين دول وأضفتهم لبعض 100 مليون دولار لوحده إنفاق مباشر سياحي من الجنسيتين دول في شرم الشيخ. 100 مليون دولار يعني احنا بنتكلم في حدود 800 مليون جنيه مصري بالتقريب."

ويمثل الزوار من روسيا وبريطانيا ثلثي الزوار الأجانب للمنتجع الشهير بأنه مقصد لممارسة الغطس.

وقال زعزوع إن الوزارة تسعى إلى تخفيف الأزمة من خلال تنظيم حملات ترويجية جديدة وتوجيه السياحة الى مناطق أخرى.

وأوضح "أنا باحاول اشتغل مع الشركات أقولهم اللي انتم فقدتوه في شرم حاولوا نساعدكوا بالترويج، بخطط ترويجية خاصة للمقصدين دول انقلوا الحركة اللي بنفقدها على المدى القصير.. القصير قوي قوي ان شاء الله في شرم ننقلها على الغردقة أو مرسى علم أو الأقصر وأسوان وبدأنا المفاوضات."

وقال زعزوع مؤخرا إنه سيسعى للتعويض عن هذا الفقد من خلال تشجيع السياحة الداخلية فضلا عن تشجيع الزوار من الخليج العربي وتخفيف شروط الحصول على تأشيرة للسياح من شمال أفريقيا.

أضاف أنه يجري تنفيذ حملة علاقات عامة بقيمة خمسة ملايين دولار للترويج لمصر في بريطانيا وروسيا واستعادة السياحة من تلك البلدان.

وعائدات السياحة في مصر هي مصدر حيوي للعملة الأجنبية في البلاد التي تضاءلت فيها احتياطيات النقد الأجنبي بشكل كبير خلال سنوات من عدم الاستقرار السياسي في أعقاب انتفاضة 2011 التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات