• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/02/2016 - 13:51 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الأردني يبحث مع الرئيس الفلسطيني جهود إحياء مفاوضات السلام

وزير الخارجية الأردني يبحث مع الرئيس الفلسطيني جهود إحياء مفاوضات السلام

المصدر / وكالات

بحث وزير الخارجية الأردني ناصر جودة اليوم الاثنين، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجهود المبذولة لإعادة إطلاق مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين المتعثرة منذ أبريل 2014، بحسب ما افاد مصدر رسمي أردني.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية - بترا -، إنّ جودة بحث مع الرئيس عباس "آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لتهيئة البيئة المناسبة لإعادة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات".

وأضافت الوكالة، أنّه تم خلال اللقاء "بحث التصعيد الإسرائيلي والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة"، وأكد جودة "أهمية الوقف الفوري لهذه الاعتداءات التي من شأنها عرقلة جميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام".

وأكد جودة، أن "لا بديل عن الحل التفاوضي الذي يعالج كل قضايا الحل النهائي، ويفضي إلى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بموجبه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، استنادًا إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بعناصرها كافة".

وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، صرح الجمعة، بأنّ بلاده ستعيد سريعًا تحريك مشروعها لعقد مؤتمر دولي "لإنجاح حل الدولتين". وأوضح فابيوس "أن فرنسا ستقوم في الأسابيع القادمة بمساع بهدف التحضير لمؤتمر دولي يضم حول الطرفين أبرز شركائهما، الأمريكيين والأوروبيين والعرب خصوصًا، بهدف حماية حل الدولتين وإنجاحه". وأضاف "يجب ألا نترك حل الدولتين يتلاشى".
واعتبر فابيوس، أنّه إذا فشلت هذه المبادرة "علينا تحمل مسؤولياتنا من خلال الاعتراف بدولة فلسطين". وانتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، الطرح الفرنسي، مشيرًا إلى أنّ هذا الموقف يشكل "تشجيعًا للفلسطينيين على حضور المؤتمر من دون أن يساوموا على شيء".

الأكثر مشاهدة


التعليقات