• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو ينتقد قرار هونغ كونغ الالتزام بقانون الأمن الصيني 8 قتلى بتصادم بين طائرتين سياحيتين في الولايات المتحدة ترمب يحشد جماهيره السبت في نيوهامبشاير الديمقراطية الصين تنضم لمعاهدة تجارة الأسلحة.. وتتهم أميركا بالبلطجة 8 إصابات بكورونا في الصين.. ووفيات أميركا تتخطى 130 ألفا اليمن: إيران تهرب السلاح للحوثيين عبر سفن الصيد مصر: لا مساومة على حقوقنا بالمتوسط وسنرد على أي خطر السيناتور كوتون يهاجم الديمقراطيين ويتوعد الصين بجحيم من العقوبات تشكيل هيئة عراقية للتحقيق بالاغتيالات بكين: لا إصابات مؤكدة منقولة محليا بكورونا اليونان تطالب بنشر الآلاف من حرس الحدود الأوروبى على حدوها لهذا السبب الصين تصعد احتياطاتها لمواجهة "الموت الأسود" الكويت :إصابات كورونا تتخطى الـ50 ألف مصاب باكستان تعلن رسمياً إصابة وزير الصحة بفيروس كورونا الأردن تفتح أبوابها لاستقبال المراضى من الخارج

الثلاثاء 19/11/2019 - 04:49 بتوقيت نيويورك

نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا!

نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا!

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية عن شكره لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعتبر المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية غير مخالفة للقانون الدولي.

وقال نتنياهو خلال المكالمة التي أجراها، اليوم الثلاثاء، "الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له، لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام، وإننا نسمى "يهودا" "لأننا جئنا من هنا، من يهودا".

وأوضح نتنياهو في تغريدة نشرها على "تويتر" أن ترامب "قد صحح ظلما تاريخيا حيث كان يجب قول الحقيقة كما هي، وهذا ما فعله الرئيس ترامب حين اعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان ونقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم".

تحدثت هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقلت إنه قد صحح ظلما تاريخيا حيث كان يجب قول الحقيقة كما هي وهذا ما فعل الرئيس ترامب حين اعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان ونقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم.

وقلت للرئيس ترامب إن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام وأضاف أننا نسمّى "يهود" لأننا جئنا من هنا, من يهودا. وأكدت على أن هذا لا يمنع مفاوضات بل العكس – هذا يدفع السلام قدما لأنه لا يمكن بناء السلام الحقيقي على الأكاذيب.

كما أكد رئيس الوزراء على أن "هذا لا يمنع المفاوضات مع الفلسطينيين، بل على العكس هذا يدفع السلام قدما، لأنه لا يمكن بناء السلام الحقيقي على الأكاذيب".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن أمس الاثنين أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية مخالفة للقانون الدولي، مؤكدا على أن الوضع النهائي للضفة الغربية يجب أن يتم تحديده عن طريق مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات