• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران بعد انقطاع 23 عاما.. واشنطن والخرطوم تعتزمان تبادل السفراء نيويورك تايمز: تسريبات عن ترسانة صواريخ باليستية إيرانية في العراق قتلى بإطلاق نار داخل قاعدة أميركية في هاواي أردوغان يجدد تأكيده من قمة الناتو: لا نطمع بالأراضي السورية الحرية والتغيير: مشاكل حكومة السودان لا أول لها ولا آخر مقتل 4 مصريين في انفجار مصنع السودان القاهرة وباريس: لا مشروعية لاتفاق السراج مع تركيا نائبة تونسية انتقدت زميلتها.. فتلقت هجمة عنصرية شرسة طرقات لبنان عود على بدء.. الحراك يرفض الخطيب ترامب يتحدث عن إنجازاته في قمة الناتو: أجبرتهم على دفع 130 مليارا بأمر ملكي.. الجنسية السعودية قريبا في متناول العلماء وكبار المتخصصين! سفير الصين يحذر من "قوى مدمرة" تحاول تقويض علاقات بلاده مع أمريكا ترامب: في اتصالي بزيلينسكي قلت "نحن" وقصدت الولايات المتحدة ارتفاع ضحايا مواجهات الأمن المكسيكي مع عصابات المخدرات شمالي البلاد لـ24 شخص

الثلاثاء 19/11/2019 - 04:49 بتوقيت نيويورك

نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا!

نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا!

المصدر / وكالات - هيا

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية عن شكره لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يعتبر المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية غير مخالفة للقانون الدولي.

وقال نتنياهو خلال المكالمة التي أجراها، اليوم الثلاثاء، "الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له، لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام، وإننا نسمى "يهودا" "لأننا جئنا من هنا، من يهودا".

وأوضح نتنياهو في تغريدة نشرها على "تويتر" أن ترامب "قد صحح ظلما تاريخيا حيث كان يجب قول الحقيقة كما هي، وهذا ما فعله الرئيس ترامب حين اعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان ونقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم".

تحدثت هاتفيا مع الرئيس ترامب وشكره وقلت إنه قد صحح ظلما تاريخيا حيث كان يجب قول الحقيقة كما هي وهذا ما فعل الرئيس ترامب حين اعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان ونقل السفارة الأمريكية إلى أورشليم.

وقلت للرئيس ترامب إن الشعب اليهودي لا يعيش على أراض ليست له لأن هذا هو وطننا منذ أكثر من 3000 عام وأضاف أننا نسمّى "يهود" لأننا جئنا من هنا, من يهودا. وأكدت على أن هذا لا يمنع مفاوضات بل العكس – هذا يدفع السلام قدما لأنه لا يمكن بناء السلام الحقيقي على الأكاذيب.

كما أكد رئيس الوزراء على أن "هذا لا يمنع المفاوضات مع الفلسطينيين، بل على العكس هذا يدفع السلام قدما، لأنه لا يمكن بناء السلام الحقيقي على الأكاذيب".

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أعلن أمس الاثنين أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر أن المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية مخالفة للقانون الدولي، مؤكدا على أن الوضع النهائي للضفة الغربية يجب أن يتم تحديده عن طريق مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات