• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 26/11/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

مقتل "صندوق أسود" إيراني بتركيا..تحقيق مستمر دون تفاصيل

مقتل

المصدر / وكالات - هيا

لم يكتفِ النظام الإيراني بملاحقة معارضيه خارج البلاد، بل بات يترصدهم خارج الحدود أيضاً، فبعد أن اتهم ناشطون إيرانيون منتصف الشهر الجاري، السلطات في طهران باغتيال عنصر إيراني منشق عن جهاز الاستخبارات يدعى مسعود مولوي، مستندين بذلك إلى فيديوهات نشرتها مواقع تركية توثق لحظة اغتياله، قالت الشرطة التركية إن التحقيقات مستمرة، وإنها لا تملك معلومات في الوقت الحاضر عن خلفية مولوي.

في التفاصيل، أظهرت مقاطع الفيديو التي نشرتها المواقع التركية شخصاً أطلق عدة رصاصات على مولوي أثناء سيره في حي شيشلي بإسطنبول، منتصف نوفمبر الجاري، كما عُثر على ظروف رصاصات في مكان الحادث.

"الصندوق الأسود"

فيما يشار إلى أن مولوي كان يدير موقعاً معارضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويساعد في إدارة قناة على تطبيق "تليغرام" تُدعى "الصندوق الأسود"، تنشر اتهامات بالفساد بحق أعضاء في الحكومة وجهازي القضاء والاستخبارات في إيران، وتقول إن لديها صلات من داخل "الحرس الثوري".

إلا أن المعلومات حول القتيل متباينة بين رواد مواقع التواصل، حيث وصفه بعضهم بأنه عنصر سابق في الاستخبارات الإيرانية، في حين أكد آخرون أنه كان عميلاً للحرس الثوري الإيراني قبل انشقاقه.

"تصفية حسابات"

بالمقابل، زعم مناصرو النظام الإيراني أن حادثة القتل ليست إلا "تصفية حسابات" بين أصحاب سوابق، ولا ترقى إلى المستوى السياسي.

يذكر أن حادثة مقتل مولوي تصدرت اهتمامات رواد مواقع التواصل في إيران، حيث طالب ناشطون بفتح تحقيق عادل حول الحادث.

إلى ذلك فإنه من المعروف أن لأجهزة الاستخبارات الإيرانية وجوداً ملحوظاً في تركيا حيث يقيم العديد من الإيرانيين في المنفى، ويأتي عدد كبير لتمضية عطلات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات