• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحقيق يكشف تورط بن سلمان شخصيا باختراق هاتف مالك شركة أمازون مجلس الشيوخ يقرّ إجراءات المحاكمة ويرفض مقترحات الديمقراطيين نتنياهو يسعى للحصول على موافقة أمريكا لضم غور الأردن قبل انتخابات مارس مجلس الشيوخ يرفض 7 مقترحات للديمقراطيين في محاكمة ترامب أمريكا تعرب عن قلها إزاء عمليات التنقيب التركية قبالة سواحل قبرص الصين: ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 440 وتسع وفيات حكومة لبنانية جديدة تستبعد جبران باسيل من التشكيلة غوتيريس: الأمم المتحدة تدعم تعزيز سيادة لبنان واستقراره العراق.. استمرار قطع الطرق و10 قتلى خلال 24 ساعة مجلس الأمن يستعجل التوصل لاتفاق وقف النار في ليبيا تعليقات متفاوتة لسياسيي لبنان على التشكيلة الحكومية الجديدة الحشد الشعبي العراقي ينفي تعيين خلف للمهندس محكمة لاهاي ترجئ قرارا بشأن التحقيق في جرائم حرب في فلسطين الغارديان تكشف الجديد عن خليفة البغدادي ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ

الثلاثاء 26/11/2019 - 03:46 بتوقيت نيويورك

بومبيو يَرُدُّ على بيان للجامعة العربية ويُوجه دعوة حول إسرائيل

بومبيو يَرُدُّ على بيان للجامعة العربية ويُوجه دعوة حول إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

رد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على بيان جامعة الدول العربية، بشأن رفضهم القرار الأمريكي، الذي اعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غير مخالفة للقانون الدولي.

وقال بومبيو، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ (تويتر): إن الوقت قد حان للدول العربية، للتخلي عن المقاطعة والعمل مع إسرائيل، وهناك الانقسامات، وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، لا ينبغي أن يواجه المفكرون العرب، الذين يخاطرون بحياتهم للدفاع عن رؤية إقليمية للسلام والتعايش بشجاعة، الانتقام... نحن بحاجة إلى الحوار".

وأكد وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ، في القاهرة، إدانة ورفض قرار الولايات المتحدة "باعتبار هذا القرار باطلاً ولاغياً، وليس له أثر قانوني، وأنه مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة".

وكان بومبيو، أعلن في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، أصبحت شرعية، رغم قرارات مجلس الأمن، التي تعتبرها غير قانونية كونها مقامة على أراضٍ فلسطينية.


التعليقات