• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ساعات من تهديد نتنياهو وغانتس.. طائرات إسرائيلية تقصف مواقع للمقاومة في غزة الصحة العالمية تشكك باللقاح الروسي: المعلومات غير كافية الجزائر.. أمر دولي باعتقال قائد الدرك السابق غالي بلقصير بماذا شعرت ابنة بوتين بعد تطعيمها بلقاح روسيا ضد كورونا نيوزيلندا تتحرك مسرعة.. مصدر جديد لتفشي كورونا الطاعون الدبلي يقتل شخصا في الصين بعد شرائه لحم حيوان المرموط جنوب السودان: مقتل 18 شخص في اشتباك مسلح استمر يومين دول العالم تسعى لشراء مصل كورونا الروسي والأردن تتقدم الدول العربية العراق: طائرة تركية استهدفت اجتماع عسكر وسقوط جرحى وقتلى شبح الانتحار في صفوف الوافدين يتحول لظاهرة في الكويت مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت فرنسا: حظر التجمعات حتى 30 أكتوبر السودان يطلب تأجيل التفاوض ويلاحظ تقاربا مثيرا بين مصر وإثيوبي تركيا ترسل السفينة عروج للتنقيب في المتوسط بمرافقة سفن حربية استدعاء بن سلمان في قضية الجبري.. معركة القضاء وحسابات السياسة

الثلاثاء 26/11/2019 - 03:46 بتوقيت نيويورك

بومبيو يَرُدُّ على بيان للجامعة العربية ويُوجه دعوة حول إسرائيل

بومبيو يَرُدُّ على بيان للجامعة العربية ويُوجه دعوة حول إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

رد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على بيان جامعة الدول العربية، بشأن رفضهم القرار الأمريكي، الذي اعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غير مخالفة للقانون الدولي.

وقال بومبيو، في تغريدة على حسابه الرسمي بـ (تويتر): إن الوقت قد حان للدول العربية، للتخلي عن المقاطعة والعمل مع إسرائيل، وهناك الانقسامات، وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، لا ينبغي أن يواجه المفكرون العرب، الذين يخاطرون بحياتهم للدفاع عن رؤية إقليمية للسلام والتعايش بشجاعة، الانتقام... نحن بحاجة إلى الحوار".

وأكد وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ، في القاهرة، إدانة ورفض قرار الولايات المتحدة "باعتبار هذا القرار باطلاً ولاغياً، وليس له أثر قانوني، وأنه مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة".

وكان بومبيو، أعلن في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، أصبحت شرعية، رغم قرارات مجلس الأمن، التي تعتبرها غير قانونية كونها مقامة على أراضٍ فلسطينية.


التعليقات