• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد وزارة الخارجية الهولندية: زوجة سفيرنا في بيروت في حالة خطرة إثر انفجار مرفأ وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية مدير مرفأ بيروت يعترف رسمياً..«كنا نعلم بوجود مواد خطيرة في المرفأ" 300 ألف لبناني مشردين في شوارع بيروت بيوتهم غير صالحة للسكن لبنان:صوامع القمح دمرت بشكل شبه كامل غداً.. ماكرون في لبنان انفجار بيروت.. مروان حمادة يستقيل من البرلمان رسميا داعيا لتشكيل لجنة تحقيق دولية اليابان تعلن إصابة أحد مواطنيها جراء انفجار بيروت لبنان: انتشار كثيف للجيش في محيط ميناء بيروت وتواصل عمليات إطفاء الحرائق من مصر والمغرب والأردن واليمن.. عرب بين ضحايا انفجار بيروت رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت معلومات أولية: الانفجار وقع بمخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت العاهل الأردني يوجه بإرسال مستشفى ميداني إلى لبنان

الثلاثاء 03/12/2019 - 03:21 بتوقيت نيويورك

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تصدر تقريرها حول مخاطر الطيران فوق سيناء

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تصدر تقريرها حول مخاطر الطيران فوق سيناء

المصدر / وكالات - هيا

بعد تقييمها لمخاطر الطيران فوق شبه جزيرة سيناء، أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) أن المخاطر لا تزال عالية.

الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تصدر تقريرها حول مخاطر الطيران فوق سيناءصور تكشف عن ملامح وجنسية المتورط في تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء عام 2015

وقالت الوكالة في تصريح: "بسبب الوضع الخطر فإن التهديد أثناء تحليق الطائرات وعبورها فوق شبه جزيرة سيناء على ارتفاع أقل من 25000 قدم ما يعادل 6620 مترا، يعد عاليا".

واعتمد الخبراء في تقريرهم على معلومات من إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية، التي أشارت إلى أن الطائرات المدنية التي تحلق فوق سيناء معرضة لخطر الهجمات الإرهابية باستخدام الصواريخ، التي يمكن أن تضرب أهدافا على ارتفاع أكثر من 6 آلاف متر.

وقالت الوكالة الأوروبية إنه بناء على هذه المعلومات لا يُنصح بالتحليق فوق مصر على ارتفاع منخفض، مضيفة أن هذا التحذير يبقى ساريا حتى 30 مارس 2020.

وتعتزم بريطانيا استئناف رحلات الـ"شارتر" السياحية بداية من 19 ديسمبر الجاري لنقل السياح إلى منتجع شرم الشيخ المصري.

كما استأنفت الخطوط الجوية البريطانية في وقت سابق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد توقف لمدة قصيرة "لأسباب أمنية".

التعليقات