• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/02/2016 - 09:42 بتوقيت نيويورك

استراليا تعلن وصول فيروس "زيكا"بظهور حالتين بمنطقة الكاريبي

استراليا تعلن وصول فيروس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعلنت  إدارة صحية حكومية استرالية اليوم الثلاثاء: إن استراليين شخصت حالتيهما بأنها إصابة بفيروس زيكا لدى عودتهما إلى ديارهما من منطقة الكاريبي مؤكدة أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي ينقله البعوض في البلاد هذا العام.

واشار المسئولون كذلك إن البعوضة التي تنقل الفيروس رصدت في مطار سيدني الدولي لكنهم أكدوا أنه منالمستبعد أن يتوطن الفيروس نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة من بعوضة (ايديس اجيبتاي) الناقلة له في البلاد.

جاء تأكيد الحالتين الاستراليتين بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة لارتباطه بحالات تشوه اجنة. ولا يوجد مصل أو علاج للمرض.

وقالت الإدارة الصحية في نيو ساوث ويلز إن الاستراليين المقيمين في سيدني شخصت حالتيهما بالإصابة بفيروس زيكا يوم الجمعة بعد عودتهما إلى استراليا من هايتي.

والتشخيص الرسمي قد يسغرق أسابيع لكن الإدارة لم تذكر موعد عودة المصابين. وقالت إن الزوجين كانا تعرضا لإصابة غير شديدة بالفيروس وتعافيا.

وقالت فيكي شيبرد مديرة إدارة الأمراض المعدية في نيو ساوث ويلز في بيان "من المستبعد جدا أن يتوطن فيروس زيكا في نيو ساوث ويلز إذ لم يوجد البعوض الذي ينقله هنا - رغم أنه رصد في بعض أجزاء كوينزلاند."

وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الزراعة انها تفرض عمليات رش إضافية لكبائن الطائرات القادمة من جنوب شرق آسيا بمبيد حشري.

وقالت الوزارة إن تصعيد الإجراءات التي شملت إضافة شبكات لرصد البعوض جاء في أعقاب رصد البعوضة (ايديس اجيبتاي) في مطار سيدني.

الأكثر مشاهدة


التعليقات