• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 02/02/2016 - 10:16 بتوقيت نيويورك

روسيا تحمل أمريكا مسئولية الحوادث الجوية لأعضاء تحالفها فى سوريا

روسيا تحمل أمريكا مسئولية الحوادث الجوية لأعضاء تحالفها فى سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لافروف يحمل أمريكا مسئولية الحوادث الجوية لأعضاء تحالفها فى سوريا |اليوم السابع

حمّل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم الثلاثاء الولايات المتحدة مسئولية التزام أعضاء تحالفها، بما فيها تركيا، بمذكرة التفاهم الموقعة بشأن إجراءات سلامة الطيران التى تشمل الطائرات المقاتلة، والتى تهدف إلى تفادى وقوع أى حوادث فى سماء سوريا.

وقال لافروف  - إنه "من اللحظة الأولى اقترحنا تنسيق عملياتنا، وعرضنا التعاون ولكن اقتراحاتنا تقابل بالرفض دائما".

وأوضح أن الاتفاق الوحيد الذى أُبرم مع الولايات المتحدة هو مذكرة تفاهم حول إجراءات سلامة الطيران، وتطبق على جميع أعضاء التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة التى تتحمل المسؤولية عن تنفيذها، وجاءت تصريحات لافروف عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية الإماراتى عبد الله آل نهيان فى أبوظبى.

يذكر أن التوتر بين موسكو وأنقرة بدأ منذ أن أسقطت تركيا طائرة روسية اخترقت مجالها الجوي، حسب قولها، قرب الحدود السورية، عندما قامت مقاتلتان تركيتان من نوع (إف 16) بإطلاق النار على الطائرة الروسية وكانت من نوع (سوخوى 24) فى 24 نوفمبر الماضى.

وقالت تركيا إن الطائرة اخترقت مجالها الجوى وتجاهلت التحذيرات المتكررة لها بضرورة مغادرة الأجواء التركية، لكن روسيا تصر على أن الطائرة المقاتلة لم تعبر الحدود وكانت فوق الأراضى السورية ولم تتلق أى تحذيرات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات