• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 16/11/2015 - 03:03 بتوقيت نيويورك

الشاعر الروسي يفتوشنكو يكرم بجائزة أدبية صينية

الشاعر الروسي يفتوشنكو يكرم بجائزة أدبية صينية

المصدر / وكالات

الشاعر الروسي يفتوشنكو يكرم بجائزة أدبية صينية

منح الشار السوفيتي الروسي البارز يفغيني يفتوشينكو يوم الأحد الماضي جائزة "جون كون " الصينية الأدبية لقاء إنجازاته الكبيرة في مجال تطوير الشعر العالمي.

وقد أقيمت مراسم منح الجائزة الأحد الماضي في جامعة بكين. وقال يفتوشنكو إن "جائزة "جون كون "هي أول جائزة جدية أجنبية في كل تاريخ الشعر يكرم بها شاعر روسي".

وقدم يفغيني يفتوشنكو في مراسم منح الجائزة للحضور بضع قصائد له. كما أهدى جامعة بكين المجلد الأول من مختارات (انطولوجيا) الشعر الروسي على مدى قرون عشرة والتي كان يعمل على تأليفها خلال 45 عاما. وقال "قد أهديتهم مجلدا واحدا. أما بقية المجلدات فسأرسلها لهم فيما بعد".

جدير بالذكر أن جائزة "جون كون" هي جائزة تمنحها أكاديمية الآداب التابعة لجامعة بكين إلى الشعراء كل سنتين. وتم استحداثها عام 2006. وقد سبق أن كُرم بها الشاعر السوري أدونيس.

يذكر أن يفغيني يفتوشنكو هو الشاعر السوفيتي الروسي المخضرم المعروف والبالغ من العمر 82 عاما ، والمقيم حاليا في الولايات المتحدة. وقد نشر لهذا الشاعر ما يزيد عن 150 كتابا ترجمت غالبيتها إلى الكثير من لغات العالم ، ومن أهمها قصيدة " محطة براتسكايا" و"ماما والقنبلة النيترونية" وغيرهما. وحاز الشاعر عدداً كبيراً من الجوائز الأدبية السوفيتية والروسية والأجنبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات