• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/02/2016 - 05:48 بتوقيت نيويورك

اليمن:غارات كثيفه من قوات التحالف على صعدة تسقط عشرات القتلى

اليمن:غارات كثيفه من قوات التحالف على صعدة تسقط عشرات القتلى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية اليمنية، أن طائرات التحالف العربي، استهدفت، الأربعاء، اجتماعًا لميليشيات الحوثي وصالح في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين شمالي اليمن، مخلفة عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية في جماعة الحوثي، في حين واصلت قوات التحالف العربي صد محاولات الميليشيات التسلل إلى جبل الدود ومدينة الربعوعة التابعتين للسعودية على الحدود مع محافظة صعدة اليمنية.

وقالت المصادر إن "طائرات التحالف شنت 3 غارات على مقر عسكري سري لميليشيا الحوثي وصالح في منطقة آل أبو جبارة بمدينة كتاف بصعدة، ما أسفر عن قتل وجرح 30 متمردًا، بينهم قيادات ميدانية أبرزهم المسؤول المالي، ومسؤول جمع ما يسمى المجهود الحربي للميليشيات بالمديرية وأيضًا مرجعيات دينية، وسقوط عدد من الجرحى بينهم مدنيين".

من جانبها، أكدت مصادر محلية مطلعة ، إصابة القيادي الحوثي البارز عبد الله عيضة الرزامي، في غارات التحالف اليوم، ولم يعرف مصيره حتى الآن، وتم نقله مع القيادات المصابة إلى جهة مجهولة.

المصادر ذاتها أوضحت أن القيادي الحوثي عبد الله الرزامي يعد من أبرز القيادات العسكرية في جماعة الحوثي، وهو المهندس العسكري لما يسمى بـ"اللجان الشعبية" التي يحاول المتمردون تشريعها كبديل عن جيش الدولة والقوات النظامية الموالية لحليفهم علي عبد الله صالح، حيث كان يقود التشكيلات المسلحة إبان حروب جماعة الحوثي مع الدولة في الفترة ما بين 2004 إلى 2009.

وفي سياق متصل، صدت القوات السعودية بالاشتراك مع قوات التحالف، محاولات تسلل جديدة للحوثيين، الأربعاء، إلى جبل الدود السعودي، وقتلت عشرات المسلحين قرب الشريط الحدودي المحاذي لمدينة الربوعة السعودية.

كما قصفت القوات السعودية مواقع وتجمعات للحوثيين قرب منفذ الملاحيظ بشكل عنيف، بالتزامن مع شن طائرات التحالف غارات جوية على مجاميع للحوثيين قرب الشريط الحدودي وغارات أخرى على مواقع الميليشيات في مديرية باقم ورازح بمحافظة صعدة لليوم الثاني على التوالي.

إلى ذلك، واصلت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمديرية حرض الحدودية، قصف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح جنوب المديرية وقرب جبل النار الحدودي ووادي عبد الله لليوم الثاني على التوالي، في حين كثفت مقاتلات التحالف من غاراتها على مواقع الميليشيات بالمناطق الحدودية بمحافظتي صعده وحجة.

وأفادت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية ، أن اشتباكات متقطعة شهدتها خطوط التماس الفاصلة بين المناطق المحررة شمالي مديرية حرض وموقع تحصن الميليشيات شرق وجنوب المديرية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين وجرح 3 من أفراد الجيش الوطني ومقتل رابع.

في غضون ذلك قال مصدر محلي مطلع ، إن مقاتلات التحالف العربي شنَّت 3 غارات جوية على معسكر اللواء "25 ميكا" بمدينة عبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، وغارتين على منطقة "بحراء" وسط المدينة استهدفت مخزن أسلحة في المنطقة.



الأكثر مشاهدة


التعليقات