• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/02/2016 - 05:53 بتوقيت نيويورك

انطلاق فعاليات مؤتمر "دعم سوريا والمنطقة "فى لندن

انطلاق فعاليات مؤتمر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

انطلقت في مركز الملكة اليزابيث للمؤتمرات في لندن صباح اليوم الخميس فعاليات مؤتمر "دعم سوريا والمنطقة" لبحث الرد على أكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم، وجمع الأموال لمساعدة الملايين من المتضررين.

وتشترك المملكة المتحدة وألمانيا والكويت والنرويج والأمم المتحدة باستضافة هذا المؤتمر في لندن، والذي يهدف إلى معالجة تحديات التمويل لمساعدة السوريين وتعليم الأطفال اللاجئين وتوفير فرص العمل للاجئين السوريين.

ويرأس وفد مصر في المؤتمر وزير الخارجية سامح شكري - الذي وصل إلى العاصمة البريطانية مساء أمس الأربعاء - و الذي سيعرض الرؤية المصرية الخاصة بضرورة دعم اللاجئين السوريين وتوفير الحماية لهم، وأن مصر رغم ظروفها الاقتصادية الراهنة، فهي تستضيف مئات الآلاف منهم منذ اندلاع الأزمة السورية قبل أربعة أعوام.

كان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أعلن في وقت سابق اليوم عن أن المملكة المتحدة ستستثمر ما لا يقل عن 1.2 مليار ‏استرليني إضافي من المساعدات الدولية لدعم سوريا والمنطقة، وهو ما يعني مضاعفة ‏التمويل الحالي والذي بلغ 1.1 مليار استرليني .

‏ وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية أن الأموال سيتم استثمارها في المنطقة خلال السنوات ‏الأربعة القادمة للمساعدة في تمويل تعليم الأطفال وإيجاد فرص عمل والحماية الإنسانية في ‏سوريا والأردن ولبنان وتركيا ، ويعتقد المنظمون أن إيجاد الوظائف وتوفير المدارس للاجئين في الشرق الأوسط يمكن أن يساهم في زيادة الاستقرار الإقليمي ومنع النازحين السوريين من الفرار إلى أوروبا .

الأكثر مشاهدة


التعليقات