• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/02/2016 - 06:30 بتوقيت نيويورك

مؤسس ويكليكس : سأغادر سفارة الاكوادر في لندن اذا خسرت قضيتي بالامم المتحدة

مؤسس ويكليكس : سأغادر سفارة الاكوادر في لندن اذا خسرت قضيتي بالامم المتحدة

المصدر / وكالات

لندن - (رويترز) - قال جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس في بيان إنه سيغادر سفارة الاكوادور في لندن -التي يحتمي فيها منذ عام 2012 لتفادي تسليمه إلى السويد- يوم الجمعة ويوافق على القبض عليه إذا أصدرت لجنة تابعة للامم المتحدة تحقق في قضيته حكما ضده.

وأسانج (44 عاما) مطلوب للاستجواب في السويد بشأن إتهامات باعتداء جنسي وإغتصاب في 2010. وينفي أسانج -وهو استرالي- تلك الاتهامات.

وقال أسانج في البيان الذي نشر اليوم الخميس في حساب ويكيليكس على تويتر "إذا أعلنت الأمم المتحدة غدا أنني خسرت قضيتي ضد المملكة المتحدة والسويد فسأخرج من السفارة ظهر الجمعة لأقبل ألقاء القبض علي من قبل الشرطة البريطانية إذ لن يكون هناك احتمال مجد لاستئناف اخر.

"لكن إذا ربحت القضية وثبت أن الدولتين تصرفتا بصورة غير قانونية فأتوقع أن يعاد إلي على الفور جواز سفري وأن تلغى أي محاولات اخرى للقبض علي."

ويخشى أسانج ان تقوم السويد بتسليمه إلى الولايات المتحدة حيث سيحاكم عن نشر ويكيليكس وثائق عسكرية ودبلوماسية أمريكية سرية في أحد أكبر التسريبات للمعلومات في التاريخ الأمريكي.

وتنظر مجموعة عمل الأمم المتحدة بشان الاعتقال التعسفي حاليا في طلب من أسانج الذي جادل بأن الوقت الذي يقضيه داخل سفارة الاكوادور يشكل إعتقالا تعسفيا.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى متحدث باسم أسانج للحصول على تعقيب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات