• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/12/2019 - 03:22 بتوقيت نيويورك

مؤسس ويكيليكس يشهد في قضية تجسس

مؤسس ويكيليكس يشهد في قضية تجسس

المصدر / وكالات - هيا

مثُل جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس المسجون، أمام محكمة في مدريد عبر دائرة تلفزيونية من بريطانيا، الجمعة، في إطار تحقيق بشأن تجسس شركة إسبانية عليه خلال إقامته داخل سفارة الإكوادور في لندن.

وتركز القضية على أن كاميرات وأجهزة لتسجيل الصوت وضعت في السفارة في الفترة بين يونيو/حزيران 2017 ومطلع 2018 عبر شركة الأمن الإسبانية الخاصة، اندركفر غلوبال إس.إل.

وذكرت وثائق قضائية أن التسجيلات، التي قيل إنها التقطت محادثات بين أسانج ومحاميه، ربما وزعت على أطراف منها "سلطات من

الإكوادور وعملاء من الولايات المتحدة". وجاء في الوثائق التي تنظرها المحكمة أن ذلك تم "على الأرجح بناء على أوامر من المخابرات الأميركية".

وقال ايتور مارتنيز محامي أسانج: "أخيرا سيتمكن أسانج من الشهادة كضحية في مؤامرة التجسس هذه".

ووفقا لمتحدث باسم محاميه، أفاد أسانغ خلال شهادته أنه لم يكن يعلم بأن كاميرات وضعتها اندركفر غلوبال كانت تسجل الصوت أيضا، وأشار إلى أن المراقبة استهدفت فريق محاميه على الأرجح.

وقضى أسانج نحو 7 أعوام في سفارة الإكوادور تجنبا لتسليمه للسويد في قضية اغتصاب أسقطت عنه في نوفمبر/تشرين الثاني.

ويواجه الرجل 18 تهمة في الولايات المتحدة منها التآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر حكومية وانتهاك قانون التجسس

الأكثر مشاهدة


التعليقات