• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 21/12/2019 - 03:31 بتوقيت نيويورك

نائب عراقي: 48 شخصية تتنافس على منصب رئيس الحكومة

نائب عراقي: 48 شخصية تتنافس على منصب رئيس الحكومة

المصدر / وكالات - هيا

صرح النائب عباس العطافي عضو البرلمان العراقي بأن 48 شخصا تقدموا بطلبات إلى الرئيس العراقي برهم صالح، للتنافس على منصب رئيس الحكومة الجديدة.

وقال اليوم السبت، إن "الحكومة المستقيلة ستستمر بتصريف أعـمـال الوزارات التنفيذية وغيرها لحـين تـكـلـيـف إحــدى الشخصيات بمنصب رئيس الوزراء المقبل"، وفقا لصحيفة "الصباح" الحكومية.

وكشف أن رئيس الجمهورية برهم صـالـح " تسلم طـلبات مـن 48 مـرشـحـًا للمنصب ولا يوجد اتفاق على أي من هذه الشخصيات حتى الآن".

وأوضح "بعض المـرشـحـين قـدمـوا طـلـبـات شخصية فـي حين أن الاخــريــن رشـحـتـهـم الأحزاب، ومنهم من طرحتهم الكتل داخل ساحات التظاهر"، مشددا على ضرورة أن "يـكـون رئيس الوزراء المقبل شخصية مستقلة من الشباب الجدد ولا يجـامـل أحدا وشجاعا ونزيها وصاحب خبرة في العمل الميداني متواجدا فـي العـراق ولا يحمل جنسية أخرى".

وأشار إلى أن "التجمعات الحالية التي ترشح رئيس وزراء غالبيتها تختار من الموجودين خارج العراق".

وتنتهي المهلة الدستورية للرئيس العراقي برهم صالح لتسمية مرشح لتشكيل الحكومة المقبلة عقب استقالة حكومة عادل عبد المهدي على خلفية المظاهرات الاحتجاجية عند منتصف ليل الأحد.

وتشير مصادر عراقية بأن الصراع يدور حاليا بين الكتل السياسية وجبهة الشعب التي يقودها المتظاهرون لتقديم مرشح لتشكيل الحكومة الجديدة، وتصر بعض الأحزاب على تقديم أسماء شخصيات يرفضها المتظاهرون الذين يريدون شخصيات لم تدخل العملية السياسية سابقا ولديهـا مواصفات تلبي مطالب الشعب والمتظاهرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات