• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/02/2016 - 03:32 بتوقيت نيويورك

تنديد دولي بإطلاق بيونغ يانغ صاروخ بعيد المدى

تنديد دولي بإطلاق بيونغ يانغ صاروخ بعيد المدى

المصدر / وكالات

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان صادر عنها الأحد أن كوريا الشمالية حينما أطلقت صاروخها الأخير إنما انتقصت من احترام القانون الدولي بشكل صارخ، وتجاهلت المناشدات الدولية.


وجاء في بيان الخارجية للـ7 من فبراير/شباط: "مما لا شك فيه أن مثل هذه الممارسات تفضي إلى تأزيم جدي للوضع في شبه الجزيرة الكورية وفي عموم شمال شرق آسيا.

هذه الممارسات إنما تصب في صالح من يراهنون على سياسة التحالفات ومضاعفة المواجهات المسلحة وتلحق ضررا بالغا بأمن بلدان المنطقة وأمن كوريا الشمالية بالدرجة الأولى".

وأضافت: "نناشد قيادة كوريا الشمالية أن تفكر فيما إذا كانت تصب سياسة مواجهة المجتمع الدولي بأسره في صالح بلادها".

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون 

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

اجتماع طارئ لمجلس الأمن

ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا الأحد 7 فبراير/شباط، في نيويورك وذلك إثر إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى، وفق ما أفاد به دبلوماسيون.

وطلبت عقد هذا الاجتماع الذي سيكون على شكل مشاورات مغلقة، كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، وسيجتمع المجلس الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش.

تنديد دولي

ودان الأمين العام للأمم المتحدة با كي مون بأشد العبارات إطلاق كوريا الشمالية صاروخا وحثها على "وقف سلوكها الاستفزازي".

وأبدت وزارة الخارجية الصينية أسفها وقالت متحدثة باسم الوزارة إن "الصين تبدي أسفها لإصرار كوريا الشمالية على استخدام تكنولوجيا الصواريخ البالستية للقيام بعملية إطلاق رغم اعتراض المجتمع الدولي الواسع النطاق ".

وعبرت طوكيو عن احتجاجها على الإطلاق وأعلنت أنها تدرس إمكانية تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءات ضد بيونغ يانغ، وفي الوقت نفسه عبرت عن الرغبة بالتعاون في هذه القضية مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وروسيا والصين.

واعتبرت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى "عملا استفزازيا لا يغتفر" ودعت مجلس الأمن الدولي إلى الموافقة بسرعة على عقوبات قوية.
وقالت باك إن كوريا الشمالية تحاول تحقيق تقدم في قدراتها الصاروخية بغية إطالة عمر نظامها.

وتعهدت الولايات المتحدة باتخاذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن نفسها وحلفائها ودعت المجتمع الدولي إلى إثبات أن "التصرفات الطائشة لابد أن تكون لها عواقب وخيمة".

وتوعّد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأن الولايات المتحدة ستعمل مع مجلس الأمن الدولي لاتخاذ "إجراءات مهمة" لمحاسبة كوريا الشمالية على إطلاق الصاروخ.
ووصف كيري الإطلاق بأنه "انتهاك صارخ" لقرارات الأمم المتحدة بشأن استخدام كوريا الشمالية تكنولوجيا الصواريخ البالستية.

بيونغ يانغ تعد بإطلاقات أخرى

في غضون ذلك أعلن التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي أن إطلاق صاروخ بعيد المدى الأحد، والذي أمر به الزعيم كيم جونغ أون لوضع قمر صناعي على المدار تم بنجاح كامل.

وأضاف التلفزيون أن القمر يكمل دورة حول الأرض كل 94 دقيقة، مؤكدا أن كوريا الشمالية ستواصل إطلاق أقمار صناعية في المستقبل.

وكانت كوريا الشمالية أخطرت وكالات الأمم المتحدة بعزمها على إطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا لرصد الأرض، ما أثار اعتراض حكومات ترى في الإطلاق اختبارا لصاروخ بعيد المدى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات