• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 22/12/2019 - 06:02 بتوقيت نيويورك

مفوضية الانتخابات الأفغانية: أشرف غني حصل على أغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة

مفوضية الانتخابات الأفغانية: أشرف غني حصل على أغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في أفغانستان أن الرئيس الحالي أشرف غني، فاز حسب النتائج الأولية، بأغلبية الأصوات في انتخابات الرئاسة التي شهدتها البلاد في 28 سبتمبر الماضي.

وذكرت المفوضية في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد في كابل، أن العدد الإجمالي للمشاركين في الانتخابات الرئاسية بلغ مليون و900 ألف ناخب، وحصل غني على 50.64٪ من أصواتهم، ما يكفيه للفوز في الجولة الأولى.

وحل رئيس الوزراء عبد الله عبد الله في المرتبة الثانية مع 39.52% من الأصوات، تلاه رئيس الوزراء الأسبق وأحد أمراء الحرب السابقين قلب الدين حكمتيار مع 3,85% من الأصوات.

وأشارت رئيسة المفوضية حواء علم نورستاني إلى أن النتيجة قد تتغير بعد ظهور النتائج النهائية، مضيفة أن المرشحين أمامهم 72 ساعة لتقديم طعون وشكاوى إن وجدت، في نتائج فرز الأصوات.

وأعلن غني أنه سيتوجه خلال الساعات المقبلة بخطاب للشعب الأفغاني بمناسبة الإعلان عن نتائج الانتخابات.

واستغرقت عملية فرز الأصوات في البلاد نحو 3 أشهر، كانت المفوضية قد أجلت أكثر من مرة الإعلان عن نتائج انتخابات شهدت إقبالا ضعيفا لا يتجاوز 20% من الناخبين المسجلين، وسط توترات أمنية ومزاعم تزوير واسع النطاق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات