• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/11/2015 - 01:43 بتوقيت نيويورك

سي أي أيه ترجح وقوع تفجيرات مشابهة لتفجيرات باريس من قبل داعش

سي أي أيه ترجح وقوع تفجيرات مشابهة لتفجيرات باريس من قبل داعش

المصدر / وكالات

سي أي أيه ترجح وقوع تفجيرات مشابهة لتفجيرات باريس من قبل داعش

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أيه) جون برينان إن  داعش  يحضر -على الأرجح- لعمليات أخرى مشابهة لهجمات باريسالدامية، محذرا من "الثغرات" في مراقبة "المتطرفين" حرصا على حماية الحياة الخاصة.

وذكر برينان -في تصريحات له الاثنين- "أعتقد بأنها ليست العملية الوحيدة التي يُعدّ لها "داعش " ، مضيفا أمام مركز أبحاث فيواشنطن "لا اعتبر بالطبع" هذه الهجمات "حدثا معزولا".

وأضاف أن أجهزة الأمن والاستخبارات تدقق بالأعمال الإضافية التي يمكن أن يقوم بها مقاتلو التنظيم، موضحا أن أجهزة الاستخبارات العالمية "تبذل جهدا كثيفا" لكشف مشاريع الاعتداءات هذه.

وأكد برينان أن التنظيم "لم يكتف بممارسة أنشطته الدامية في العراق وسوريا وإقامة فروع محلية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، بل وضع برنامج عمليات خارجية ينفذها الآن مع تأثيرات دامية".

وجاءت تصريحات برينان بعد ثلاثة أيام من سلسلة اعتداءات هزت العاصمة الفرنسية باريس، وخلّفت 130 قتيلا، وبعد أسبوعين من الاعتداء الذي تبناه تنظيم الدولة ضد طائرة روسية تحطمت في سيناء، مما أسفر عن مقتل ركابها الـ224 نهاية الشهر الماضي.

ويتقاطع تحذير مدير "سي آي أيه" مع تحذيرات مسؤولين غربيين على غرار رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي أكد في وقت سابق الاثنين أن على فرنسا وأوروبا أن تستعدا لاعتداءات جديدة.

من جهته، رأى رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون أن اعتداءات الجمعة في باريس "كان يمكن أن تقع في بريطانيا"، لافتا إلى أنه تم تفادي سبعة اعتداءات خلال "الأشهر الستة الاخيرة" في هذا البلد.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات