• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 25/12/2019 - 03:12 بتوقيت نيويورك

المكسيك تدعو بوليفيا لإنهاء ترهيب سفيرها ودبلوماسييها

المكسيك تدعو بوليفيا لإنهاء ترهيب سفيرها ودبلوماسييها

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وزارة الخارجية المكسيكية، الثلاثاء، أن قوات الأمن البوليفية ومسؤولي المخابرات ما زالوا يطوّقون سفارة المكسيك في لاباز ويواصلون ترهيب السفير والدبلوماسيين الآخرين.

وقالت الوزارة إنها تشعر "بقلق عميق" إزاء مراقبة "مفرطة" لمقر إقامة السفير والسفارة في بوليفيا من قبل نحو 150 فرداً من المخابرات والأمن هناك.

كان الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قال في وقت سابق إن مراقبة المنشآت الدبلوماسية المكسيكية في الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية تراجعت منذ يوم الاثنين، لكن "أشياء كثيرة" ما زال يتعين حلها.

وقال: "لدي أنباء عن أن المراقبة الشديدة على سفارتنا في بوليفيا تراجعت بشدة".

ورفض لوبيز أوبرادور خلال إفادة حكومية دورية التعليق على ما دفع بوليفيا للتصرف مثلما تقول حكومته.

واتجهت بوليفيا صوب اليمين منذ استقالة الرئيس السابق الاشتراكي إيفو موراليس في نوفمبر عقب انتخابات رئاسية. ويتولى السلطة في بوليفيا حالياً الرئيسة المؤقتة جنين أنييس السيناتور المحافظة السابقة والمعارضة لموراليس.

ومنح اليساري لوبيز أوبرادور حق اللجوء لموراليس الموجود حالياً في الأرجنتين. وأشارت حكومة بوينس آيرس إلى أنها ستمنحه أيضاً اللجوء السياسي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات