• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 10/02/2016 - 07:13 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية:أعدام رئيس أركان الجيش لاتهامه فى وقائع فساد

كوريا الشمالية:أعدام رئيس أركان الجيش لاتهامه فى وقائع فساد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

زعيم كوريا الشمالية يعدم رئيس أركان جيشه لاتهامه فى وقائع فساد |اليوم السابع

ذكرت وسائل الصينية عن مصدر مطلع على شؤون كوريا الشمالية أن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الشمالية أعدم بتهم فساد.

وحسب الوكالة، أعدم لى يونغ-غيل رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الشعبى الكورى الشمالى أثناء اجتماع مشترك للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم والجيش ترأسه الزعيم كيم جونغ أون خلال يومى 2-3 من الشهر، وذلك بتهمة تحريض الفصائل والفساد والسعى لتحقيق مكاسب شخصية.

يشار إلى أن لى عين قائدا للفيلق الخامس المسؤول عن الجبهة الوسطى عام 2012 ورئيسا لهيئة أركان القوات المسلحة عام 2013 بعد أن عمل مديرا للعمليات العسكرية لهيئة أركان الجيش فى نفس العام.

وكان يحظى بثقة الزعيم كيم جونغ أون بعد تعيينه رئيسا للهيئة حتى عام 2014، ويرافقه فى زياراته للإشراف على التدريبات العسكرية والزيارات التفقدية للوحدات العسكرية.

غير أنه لم يظهر فى الاجتماع واحتفال الشعب والجيش بنجاح إطلاق القمر الصناعى "كوانغ ميونغ سونغ –4" المقام فى بيونغ يانغ فى 8 الشهر الجارى، وحل محله قائد الجيش الشعبى لى ميونغ سو.

جدير بالذكر أن قائد الجيش الشعبى هيون يونغ تشول كان قد أعدم، حسب الأنباء المسربة، فى أبريل من العام الماضى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات