• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/01/2020 - 05:34 بتوقيت نيويورك

فرنسا: سندرس بعناية خطة ترمب للسلام

فرنسا: سندرس بعناية خطة ترمب للسلام

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الخارجية الفرنسية، الأربعاء، ترحيبها بخطة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بشأن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي أعلن عنها مساء الثلاثاء في البيت الأبيض، مضيفة أنها ستواصل العمل مع الشركاء الأوروبيين بشأن هذا الملف.

إلا أنها أكدت في الوقت عينه تمسكها بحل الدولتين في الشرق الأوسط "طبقاً للقانون الدولي"

كما اعتبرت في بيان أن أي خطة للسلام بالشرق الأوسط يجب أن تتوافق مع القانون الدولي والمعايير المتفق عليها دولياً.

خطة ترمب والقدس

وشددت على أن حل الدولتين في مسألة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضروري للتوصل إلى سلام عادل ودائم بالشرق الأوسط.

يذكر أن الرئيس الأميركي اقترح مساء الثلاثاء إقامة دولة فلسطينية ضمن خطة لإحلال السلام في الشرق الأوسط، انتقدتها السلطة الفلسطينية، لما تحويه من شروط مجحفة أولها مسألة القدس، وسماحها لإسرائيل بالسيطرة على مستوطنات الضفة الغربية.

كما وضع ترمب جدولاً زمنياً مدته أربع سنوات حتى يقبل الفلسطينيون بترتيب أمني مع إسرائيل، ويوقفون هجمات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وينشئون مؤسسات للحكم في سبيل إقامة دولة فلسطينية تكون عاصمتها في أبو ديس، وهي منطقة عند أطراف القدس الشرقية.

إلى ذلك، تعتبر تلك الخطة أن "جدار الفصل" سيمثل الحدود بين عاصمتي الدولتين، وأن القدس ينبغي أن تظل عاصمة موحدة وذات سيادة لإسرائيل.

يشار إلى أن أبو ديس قرية بالضفة الغربية تقع إلى الشرق من الحدود البلدية الإسرائيلية لمدينة القدس. والفلسطينيون الذين يعيشون في أبو ديس معزولون بفعل جدار أمني إسرائيلي إسمنتي ضخم ونقاط تفتيش.

تأتي تلك الخطة في وقت يرفض الفلسطينيون أي اقتراح لا يتضمن أن تكون القدس الشرقية كلها، بما في ذلك البلدة القديمة، عاصمة للدولة الفلسطينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات