• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 31/01/2020 - 04:53 بتوقيت نيويورك

بسبب خطة السلام الأميركية.. قوات الاحتلال تقتحم "الأقصى" وسط ترقب اندلاع مواجهات

بسبب خطة السلام الأميركية.. قوات الاحتلال تقتحم

المصدر / وكالات - هيا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك لتفريق المصلين الذين شدوا الرحال إليه باكرا لأداء صلاة الفجر، والحيلولة دون قيامهم بأي مظاهرِ احتجاج. كما أعاقت في وقت سابق وصول الحافلات المتوجهة إلى المسجد.

جاء ذلك بعد دعوات للنفير العام، نظرا لازدياد اعتداءات المستوطنين واقتحاماتهم المسجد الأقصى، إضافة إلى حملة الإبعاد التي شملت عددًا كبيرًا من المقدسيين والعلماء والدعاة البارزين.

ويُتوقع أن تعزز قوات الاحتلال وجودها في القدس المحتلة اليوم، تحسبا لاندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة الأولى بعد إعلان الخطة الأميركية للسلام.

وتنتشر القوات الإسرائيلية في ثلاث حلقات أمنية على أبواب المسجد الأقصى، ومداخل البلدة القديمة والأحياء العربية.

وأصيب فلسطينيان أحدهما بالرصاص الحيّ، مساء الخميس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب حاجز قلنديا العسكري، شماليّ القدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان مقتضب "طواقمنا نقلت مصابين أحدها بالرصاص الحي بالفخد، والآخر بالغاز خلال مواجهات على حاجز قلنديا قبل قليل".

يشار إلى أنّ مواجهات اندلعت في عدة مناطق في كافة مناطق الضفة الغربية ومدينة القدس، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، الثلاثاء الماضي.

وأعلن ترامب في مؤتمر صحفي بواشنطن خطته بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية متصلة في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وبحسب خطة ترامب تحتفظ إسرائيل بالأغوار، وبكامل الحدود الشرقية للضفة الغربية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء الخميس، أنه رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال الجيش إن نظام القبة الحديدية، اعترض صاروخين، دون توضيح مكان سقوط الثالث.

بدورها، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية الخاصة، أن الصاروخ الثالث سقط في بلدة سديروت، دون أن يتم التبليغ عن وقوع إصابات.

وفي وقت سابق مساء الخميس، نفذت طائرات ودبابات إسرائيلية، قصفًا استهدف مواقع وأراض زراعية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبين الفينة والأخرى، يعلن الجيش الإسرائيلي رصد صواريخ تطلق من قطاع غزة، غالبا لا تؤدي إلى وقوع إصابات بشرية أو مادية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات