• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 10/02/2020 - 05:13 بتوقيت نيويورك

وزير بريطاني يحذر مواطنيه: انتشار "كورونا" جاد وخطير

وزير بريطاني يحذر مواطنيه: انتشار

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، اليوم، إن انتشار فيروس "كورونا" جاد وخطير ويشكل تهديدا للصحة العامة للبريطانيين، وأوضحت وزارة الصحة البريطانية في بيان، أن الوزير اتخذ عدة قرارات لضمان الحماية العامة بأقصى قدر ممكن من انتقال الفيروس، وذلك حسبما نقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأعلن هانكوك، تصنيف المستشفيين اللذين يوجد بهما البريطانيون العائدون من مدينة "ووهان" الصينية - كمنشأتي عزل - حيث أعلنت بريطانيا وجود أربع حالات إصابة مؤكدة حتى الآن.

وكان مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، حذر في وقت سابق، من أن وتيرة تفشي فيروس "كورونا المستجد" خارج الصين قد تتسارع بسبب انتقال العدوى بواسطة أشخاص لم يسافروا قط إلى هذا البلد.

وقال المسؤول الأممي - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية - إن هناك حالات مثيرة للقلق لانتشار 2019nCoV (فيروس كورونا المستجد ) بواسطة أشخاص لم يسبق لهم أن سافروا إلى الصين.

وأضاف "جيبريسوس"، أن اكتشاف عدد صغير من الحالات قد يشير إلى انتقال للعدوى على نطاق أوسع في بلدان أخرى. وتابع:" باختصار، ما نراه قد لا يكون سوى رأس الجبل الجليدي".

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية، إلى أن "هدفنا لا يزال احتواء (الفيروس)، لكن يجب على جميع البلدان استخدام الفرصة، التي أوجدتها استراتيجية الاحتواء للاستعداد لاحتمال وصول الفيروس".

وكانت بكين، أعلنت في وقت سابق اليوم، أن فيروس "كورونا المستجد"، حصد حتى اليوم، وفقا لأخر إحصائية، أرواح 908 أشخاص في الصين، بينما تخطّى عدد المصابين بالوباء 40 ألف شخص.

الأكثر مشاهدة


التعليقات