• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 04/03/2020 - 03:49 بتوقيت نيويورك

أمريكا تقر بيع إسرائيل طائرات التزود بالوقود في الجو

أمريكا تقر بيع إسرائيل طائرات التزود بالوقود في الجو

المصدر / وكالات - هيا

أقرت أمريكا بموافقتها على بيع 8 طائرات صهريج لإسرائيل، لتزويد طائراتها الحربية بالوقود في الجو، في أول اعتراف بمساعدة تل أبيب على امتلاك ذراع جوية طويلة بإمكانها الوصول لإيران.

وقالت وكالة التعاون الدفاعي الأمني، يوم الثلاثاء، في إخطار رسمي للكونغرس، إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على بيع ثماني طائرات للتزود بالوقود من طراز كيه سي-46 بقيمة 2.4 مليار دولار لإسرائيل.

وأكدت الوكالة التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل، مشددة على أن مساعدة إسرائيل في تطوير قدراتها واستعداداتها للدفاع عن نفسها، هو أمر مهم جدا للمصالح الأمريكية.

وتشمل الصفقة المحتملة الطائرات التي تصنعها شركة "بوينغ"، وكذلك قطع الغيار وأجهزة اللاسلكي.

ويعتقد الخبراء أن هذه الصفقة تندرج في إطار تلبية الولايات المتحدة لطلب إسرائيل امتلاك كافة الوسائل التقنية التي تساعدها على توجيه ضربات جوية لمنشآت إيرانية على بعد آلاف الكيلومترات من حدودها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات