• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مصر تنفي علاقتها بالتوترات الأمنية داخل إثيوبيا التشاد تعلن تأجيل الانتخابات التشريعية لمدة عام بسبب كورونا وقوع اشتباكات بين القوات الباكستانية والهندية في كشمير فرنسا تستقبل حكومة جديدة غداً الصين تطلق القمر الصناعي الثاني لدراسة الفضاء تطبيق إرتداء الكمامة رسمياً في إيران الكويت تستعد لمعالجة التركيبة السكانية بشكل عاجل الهند رابع أكثر المناطق تضررا من فيروس كورونا في العالم ترامب: سأهزم اليسار الراديكالي ولن أسمح لـ"العصابات" بتحطيم تماثيلنا جنوب أفريقياتسجل "رقما مرعبا" لإصابات كورونا منظمة الصحة: رقم عالمي لإصابات كورونا يتجاوز 212 ألفا ترمب يبشر بهزيمة كورونا قبل نهاية العام.. بفترة طويلة ليبيا.. غارات على قاعدة الوطية تدمر منظومة دفاع تركية فلسطين تسجل أعلى نسبة وفيات بفيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير انتخابات تشريعية بكرواتيا في ظل كورونا

الاربعاء 18/03/2020 - 06:11 بتوقيت نيويورك

رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية

رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية

المصدر / وكالات - هيا

أقرت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، بأن المسؤولين السياسيين "قللوا من أهمية" حجم الخطر الذي يشكله وباء كورونا المستجد، وذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية الأربعاء.

وقالت فون دير لايين للصحيفة: "أعتقد أننا جميعا، ونحن لسنا خبراء، قللنا من أهمية فيروس كورونا المستجد في البداية".

وأضافت: "لكن مع الوقت تبين أنه فيروس سيشغلنا لفترة طويلة".

وتابعت :"لقد أدركنا أن كل هذه الإجراءات التي كانت تبدو قبل أسبوعين أو 3 أسابيع جذرية وقاسية، كان يجب أن تتخذ"، مذكرة بأن أوروبا "تعتبر في الوقت الراهن بؤرة الأزمة".

لكنها رفضت تعبير "حرب" ضد الفيروس، الذي استخدمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذا الأسبوع.

وقالت: "شخصياً لا أستخدم تعبير حرب، لكنني أتفهم دافع الرئيس الفرنسي لأن فيروس كورونا المستجد خصم يثير القلق".

يشار إلى أن حصيلة الوفيات بكورونا في العالم بلغت 7813 منذ ظهوره في ديسمبر، وفق حصيلة أجرتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية حتى الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش الثلاثاء.

إلى ذلك سجلت أكثر من 189,680 إصابة في 146 بلداً ومنطقة منذ بداية الوباء. ولا تعكس هذه الأرقام الواقع كاملاً، إذ صار عدد كبير من الدول يفحص الحالات الأكثر حاجة للرعاية الطبية فقط.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون أكد أن بلاده ستتخذ إجراءات صارمة للحد من انتشار كورونا.

وقال ماكرون في كلمة له مساء الاثنين: "سننشر الجيش في مناطق تفشي الفيروس بفرنسا"، مضيفاً أن "فضاء شينغن سيعلق والحدود ستغلق للحد من كورونا".

إلى ذلك أعلن: "قررت الحد من تنقلات المواطنين لمدة 15 يوماً للحد من كورونا"، مشدداً: "سنعاقب من يخل بهذا القرار. التنقل غير الضروري في فرنسا ممنوع تحت طائلة العقوبة".

التعليقات