• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/02/2016 - 04:10 بتوقيت نيويورك

49 قتيلا بمواجهات داخل سجن مكسيكي عشية زيارة البابا

49 قتيلا بمواجهات داخل سجن مكسيكي عشية زيارة البابا

المصدر / وكالات

أدت مواجهات عنيفة بين سجناء في سجن بمدينة مونتيري شمال شرق المكسيك إلى سقوط 49 قتيلا و12 جريحا، الخميس، عشية زيارة للبابا فرنسيس.

وقال خايمي رودريغيز، حاكم ولاية نويفو ليون، إن السجناء تعاركوا وأضرموا حرائق في مواجهات استمرت بين 30 و40 دقيقة اندلعت بعد معركة بين مجموعتين إجراميتين متناحرتين داخل عصابة واحدة تعرف باسم زيتا.

وأضاف أن السجناء "استخدموا السلاح الأبيض، خصوصا عصيا" في سجن توبو شيكو. وأوضح أن السجن وهو الأقدم في المنطقة يضم 3800 سجين وهو عدد يشكل ضعف طاقته.

وتأتي هذه المواجهات بينما يبدأ البابا فرنسيس، الجمعة، زيارة إلى المكسيك التي تشهد أعمال عنف مرتبطة بتهريب المخدرات وحروب العصابات.

واندلع العصيان حوالي منتصف الليل في السجن الذي بني منذ 60 عاما ويراقبه نحو 100 حارس. وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الوضع بعد نحو ساعة ونصف الساعة.

وأرسلت قوات من شرطة مكافحة الشغب وسيارات إسعاف إلى السجن الذي تحلق فوقه مروحيات ويتصاعد منه عمود كثيف من الدخان، كما ظهر في لقطات بثتها شبكات التلفزيون.

كما بث تسجيل فيديو صور داخل السجن يظهر فيه سجناء يحملون عصيا يضربون سجينا آخر في باحة المعتقل.

وقالت السلطات إن 5 من السجناء الذي جرحوا في حالة خطيرة.

وهاجم أقرباء سجناء غاضبون تجمعوا أمام السجن من أجل الحصول على معلومات عن ذويهم، قوات الأمن وقاموا برشقها بقطع أشياء وحاولوا اقتحام باب المركز.

وسمحت السلطات بعد ظهر الخميس لعدة عائلات بالدخول لفترة قصيرة.

وعبرت السلطات عن تعازيها لعائلات ضحايا السجن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات