• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 03:38 بتوقيت نيويورك

إسقاط مقاتلة تابعة للسلطات المعترف بها دوليا شرق ليبيا

إسقاط مقاتلة تابعة للسلطات المعترف بها دوليا شرق ليبيا

المصدر / وكالات

اسقطت طائرة "ميغ 23" تابعة للسلطات الليبية المعترف بها دوليا فوق مدينة بنغازي شرق البلاد، الجمعة 12 فبراير/شباط، في أثناء استهدافها مواقع لجماعة معارضة لهذه السلطات هناك.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم قاعدة بنينا الجوية في بنغازي شر ناصر الحاسي أن طائرة ميغ 23 سقطت في منطقة قاريونس في شمال غرب بنغازي بعد أن جرى استهدافها اثناء قيامها بقصف مواقع تابعة لمجلس "شورى ثوار بنغازي".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري آخر أن الطيار نجا " بعدما تمكن من القفز بمظلته، إلا إن مكانه لم يحدد بعد".

وتأتي هذه الحادثة بعد تحطم طائرة "ميغ 23" أخرى يوم الاثنين الماضي قرب مدينة درنة على بعد نحو 100 كلم شرق بنغازي في أعقاب تنفيذها ضربات ضد مواقع لتنظيم داعش، وفق مصادر عسكرية عزت تحطمها إلى خلل فني.

وتشهد بنغازي منذ نحو عامين معارك يومية بين قوات السلطات المعترف بها دوليا بقيادة الفريق أول ركن خليفة حفتر من جهة، وجماعات مسلحة معارضة، بينها تنظيمات متطرفة، من جهة ثانية.

ويعتبر "مجلس شورى ثوار بنغازي"، أكبر المجموعات المسلحة في بنغازي تنضوي تحته تنظيمات أخرى مثل جماعة "أنصار الشريعة" القريبة من تنظيم القاعدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات