• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 03:52 بتوقيت نيويورك

وزير الخارجية الصيني يحث أمريكا على توخي الحذر في نشر نظام صاروخي

وزير الخارجية الصيني يحث أمريكا على توخي الحذر في نشر نظام صاروخي

المصدر / وكالات

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن على الولايات المتحدة أن تتحرك بحذر بشأن النشر المحتمل لنظام دفاع صاروخي أمريكي متطور في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخا في الآونة الأخيرة وعدم استغلال ذلك كذريعة للتأثير على أمن الصين.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن وانغ الذي كان يتحدث لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري في ميونيخ أبدى معارضة الصين لنشر نظام ثاد للدفاع الصاروخي.

وقالت الوزارة إن وانغ "طالب الجانب الأمريكي بضرورة العمل بحذر وعدم استغلال الفرصة لإلحاق الضرر بالمصالح الأمنية الصينية وعدم إضافة عامل مُعقد جديد للسلام والاستقرار في المنطقة."

ومن المتوقع أن تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة محادثات هذا الأسبوع بشأن احتمال نشر هذا النظام.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى في السابع من فبراير شباط يحمل ما وصفته بقمر صناعي مما جدد الإدانة الدولية بعد أسابيع فقط من إجرائها تجربة نووية.

وقالت إن إطلاق الصاروخ لأغراض سلمية ولكن سول وواشنطن قالتا إنها خرقت قرارات مجلس الأمن الدولي لأنها استخدمت تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وكرر وانغ أيضا موقف الصين من أن العقوبات"ليست الهدف" وأنه يجب على الجميع التفكير في سبل استئناف المحادثات بشأن القضية النووية الكورية الشمالية.

ونقل البيان عن وانغ قوله "هذا يتفق تماما مع مصالح كل الأطراف بما في ذلك الصين والولايات المتحدة."

وفي سول قال الجيش الأمريكي المتمركز في كوريا الجنوبية إنه نشر وحدة دفاع إضافية من صواريخ باتريوت في البلاد ردا على الاستفزازات التي قامت بها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات