• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 03:53 بتوقيت نيويورك

عكاظ: خطة روسيا لوقف النار بسوريا تقتضي ادخال المساعدات عبر الجو

عكاظ: خطة روسيا لوقف النار بسوريا تقتضي ادخال المساعدات عبر الجو

المصدر / وكالات

كشفت مصادر رفيعة في الهيئة العليا للمفاوضات لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن "الخطة الروسية لوقف إطلاق النار في سوريا تقتضي إدخال المساعدات الإنسانية إلى المدن المحاصرة عبر الجو دون فك الحصار، الأمر الذي اعتبرته مساعي غير جدية من الجانب الروسي لإبداء حسن النية".

وأشارت المصادر، إلى أن "الخطة الروسية لوقف إطلاق النار في أحد جوانبها تشمل بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة وعدم التطرق إلى مصيره في ظل محاربة داعش. بالإضافة إلى مشاركة الفصائل المعتدلة في قتال داعش وعدم مواجهة قوات النظام".

وأكدت المصادر، أن "روسيا تسعى من خلال عملية وقف إطلاق النار إلى تجنيد الفصائل المقاتلة على الأرض ضد تنظيمي داعش والنصرة"، كاشفة أن "الجانب الأميركي أبدى موافقته على الخطة في حال وافقت المعارضة السورية. إلا أن المعارضة تريد اختبار النوايا الروسية وسرعة التنفيذ قبل الذهاب إلى محادثات جنيف3"، وحذرت المصادر من خطورة الابتعاد عن المسار الحقيقي للأزمة السورية المتمثل ببقاء النظام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات