• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/02/2016 - 12:04 بتوقيت نيويورك

الإندبندنت البريطانية:السعودية ترسل قواتها عبر تركيا للتدخل في سوريا

الإندبندنت البريطانية:السعودية ترسل قواتها عبر تركيا للتدخل في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، عبر موقعها الرسمي، اليوم السبت، إن المملكة العربية السعودية ترسل قوات وطائرات مقاتلة لقاعدة أنجرليك العسكرية في تركيا قبيل غزو بري محتمل في سوريا.

وأضافت الصحيفة أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أكد ذلك في تصريح لصحيفة يني شفق التركية، قبل أيام من وقف إطلاق النار مؤقتا في سوريا ومن المقرر أن يدخل حيز التنفيذ.

وقد أعلنت السعودية من قبل أنها على استعداد لإرسال قوات برية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي على الأراضي السورية.

وأضاف مسئولون سعوديون أن سوريا بحاجة إلى إستراتيجية شاملة موجهة لتحقيق نتائج في القضاء على داعش، مضيفين أن هناك طائرات وجنود تم إرسالهم إلى قاعدة انجرليك، في أضنة القريبة من الحدود السورية، لكنه قال لم يتم تأكيد الأرقام.

وفي نفس السياق، قال عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، إن تدخل روسيا لن يساعد الأسد في البقاء في السلطة في مقابلة نشرت اليوم، مضيفا أنه لا مستقبل للأسد في سوريا.

وقد أثار تصريح وزير الخارجية التركي، أيضًا احتمال نشوب نزاع بين تركيا وروسيا، الذي قال فيه أن روسيا تدعم الأسد، ونحن جميعا نعرف ذلك، ولكن السؤال ماذا تريد سوريا وماذ ستفعل بعد ذلك.

وفي هذا، قال اش كارتر، وزير الدفاع الأمريكي، أنه يتوقع إرسال السعوديين ودولة الإمارات العربية قوات الكوماندوز للمساعدة في استعادة معاقل الجيش السوري من داعش وخاصة منطقة الرقة.

وفي أعقاب اقتراح المملكة العربية السعودية لإرسال قوات برية يوم الخميس الماضي، أعلن رئيس الوزراء الروسي، سيرغي لافروف أن هذه الخطوة قد تشعل حربا عالمية جديدة، وهذا كان لصحيفة هاندلشبلات.

وأضاف أن الأمريكيين وشركاءنا العرب يجب أن يعرفوا نتائج التدخل في سوريا قد تنتج حرب عالمية ثالثة.

وقد بدأت روسيا تدخلها في سبتمبر الماضي، بناء على طلب من الأسد، حليف فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، لدعم النظام السوري.

وقال الكرملين مرارا إن القوات الروسية تقصف "الإرهابيين" ولكن تمت إدانة روسيا من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للحصول على أدلة انها تستهدف في الغالب المناطق المدنية التي يسيطر عليها المتمردون المناهضين للحكومة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات