• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

السبت 13/02/2016 - 16:43 بتوقيت نيويورك

"فلاديمير" يقاتل لتحرير حلب



المصدر / وكالات

استخدم الجيش السوري لأول مرة دبابات "تي-90 أ" فلاديمير" بالقرب من حلب. جاء ذلك في مقالة نشرتها صحيفة "غازيتا.رو" وذكرت فيها ان "العماد القتالي" لهذه الدبابة الفتاكة جرى في ريف حلب.

وبعد سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدتي نبّل والزهراء باتت أنظارها متجهة نحو "الحزام الأمني" الممتد بين البلدتين الحدوديتين إعزاز وجرابلس.

وذكرت صحيفة "ايني شافيك" التركية أن "سلطات أنقرة تعتبر المنطقة الواصلة بين جرابلس وإعزاز بمثابة الخط الأحمر، وشددت على أنها ستفتح النيران على أي وحدات عسكرية تظهر هناك". ونقلت الصحيفة عن أحد القادة الميدانيين المعارضين، ويدعى محمود حسن، قوله إن "الروس هاجمونا بأكثر من 80 دبابة من طراز "تي-72" و"تي-90".

وكانت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء قد تحدثت، في بداية الشهر الجاري، عن استخدام الجيش السوري دبابات "تي-90"، في منطقة حلب، للمرة الثانية ونوهت بأن الجيش نشر هذه الدبابات بالقرب من مدينة خان طومان جنوب حلب، بعد استعادة السيطرة عليها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وذكر مصدر مطلع أن وحدات الجيش السوري استغلت تفوق دبابات "تي-90"، وطوقت بعض المدن المهمة، مثل خان طومان والقراصي، بالقرب من طريق "حلب – دمشق" العام.

وذكرت الصحيفة الروسية في مقالتها أن خبر استلام سوريا لهذه الدبابات الحديثة ظهر لأول في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، ولكن لم يجر تأكيده رسميا من الجانب الروسي.

وفي 5 فبراير/شباط الجاري، أكد مصدر في وزارة الدفاع الروسية لوكالة RNS أن روسيا سلمت الجيش السوري دفعة من هذه الدبابات، وتم تدريب طواقمها في روسيا.

تجدر الإشارة إلى أن دبابات "تي-90 أ" باشرت خدمتها القتالية في الجيش الروسي في العام 2004. وتسمى تحببا باسم " فلاديمير"، تقديرا لكبير مصمميها فلاديمير بوتكين.

هذه الدبابة، مجهزة بمنظومة حماية ديناميكية من الجيل الثالث تضمن استقرارها خلال تعرضها لقذائف من عيار 120 ملم خارقة الدروع من طراز М829А2 и DM43A1 التي تستخدمها دبابات М1 Abrams و Leopard-2. وتستطيع منظومة الحماية في الدبابة الروسية حماتها من أحدث الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات مثل TOW-2A و HOT-2.

المصدر:"غازيتا.رو"

التعليقات