• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الأحد 14/02/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

البطريرك كيريل يلتقي كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحث

البطريرك كيريل يلتقي كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحث

المصدر / وكالات

التقى بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم 13 فبراير/شباط، زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو في هافانا وبحث معه العلاقات الروسية الكوبية والقضايا الدولية الملحة.

  • وذكر ألكسندر فولكوف الناطق الرسمي باسم البطريرك كيريل في تعليق على اللقاء أن "بين المسائل التي خضعت للبحث، ما تشهده العلاقات الدولية، فيما شدد فيديل كاسترو على أهمية اللقاء الذي جمع مؤخرا البطريرك كيريل والبابا فرنسيس. وجرى هذا اللقاء التاريخي بين زعيمي الكنيستين المسيحيتين، الارثوذوكسية الروسية والكاثوليكية الرومانية، في مطار هافانا الدولي، في إطار جولة يقوم بها البطريرك كيريل في عدد من بلدان أمريكا الجنوبية.

وأشار فولكوف إلى أن البطريرك كيريل عبر لفيديل كاسترو عن شكره، وشكر الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية لكوبا على ما تقدمه من رعاية لأبناء الطائفة الأرثوذوكسية الروسية، والحفاظ على كنيستهم في كوبا عبر السنين.

وأوضح فولكوف أن البطريرك حينما أعرب عن الشكر لكاسترو، أعاد إلى الأذهان كنيسة "أيقونة مريم العذراء" التي تم تشييدها بمبادرة من كاسترو شخصيا.

يشار إلى أن لقاء البطريرك كيريل وكاسترو، لم يكن الأول من نوعه، حيث سبق وأن اجتمعا في تشرين الأول/أكتوبر 2008 في العاصمة الكوبية هافانا.

التعليقات