• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في مصر واشنطن: قواتنا لن يتبقي منها سوي 200 جندي فقط الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية زيمبابوي تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط ضحايا ومفقودين في إعصار "إيدي" تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية قصف حوثي جنوب اليمن يسفر عن مقتل سيدة وإصابة 7 آخرون اليمن:خبراء إيرانيون يدربون الحوثيين على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة تعرف على منفذ عملية سلفيت الفدائية النوعية .. "رامبو فلسطين" مسؤول أممي : مستوى الفقر والحرمان في غزة لا مثيل له في تاريخ البشرية الحديث تونس تستعد لتسلم صهر "زين العابدين بن علي" الكويت تمنع متظاهرين من الترشح للانتخابات بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" الجزائر.. سيناريوهات ما بعد الجمعة الرابعة الفيضانات تقتل المزيد في إندونيسيا.. والحصيلة 77 ضحية إيران تستدعي سفيرها من كينيا.. بعد محاولته تهريب إرهابي

الأحد 14/02/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

البطريرك كيريل يلتقي كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحث

البطريرك كيريل يلتقي كاسترو والعلاقات الروسية الكوبية محور البحث

المصدر / وكالات

التقى بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل يوم 13 فبراير/شباط، زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو في هافانا وبحث معه العلاقات الروسية الكوبية والقضايا الدولية الملحة.

  • وذكر ألكسندر فولكوف الناطق الرسمي باسم البطريرك كيريل في تعليق على اللقاء أن "بين المسائل التي خضعت للبحث، ما تشهده العلاقات الدولية، فيما شدد فيديل كاسترو على أهمية اللقاء الذي جمع مؤخرا البطريرك كيريل والبابا فرنسيس. وجرى هذا اللقاء التاريخي بين زعيمي الكنيستين المسيحيتين، الارثوذوكسية الروسية والكاثوليكية الرومانية، في مطار هافانا الدولي، في إطار جولة يقوم بها البطريرك كيريل في عدد من بلدان أمريكا الجنوبية.

وأشار فولكوف إلى أن البطريرك كيريل عبر لفيديل كاسترو عن شكره، وشكر الكنيسة الأرثوذوكسية الروسية لكوبا على ما تقدمه من رعاية لأبناء الطائفة الأرثوذوكسية الروسية، والحفاظ على كنيستهم في كوبا عبر السنين.

وأوضح فولكوف أن البطريرك حينما أعرب عن الشكر لكاسترو، أعاد إلى الأذهان كنيسة "أيقونة مريم العذراء" التي تم تشييدها بمبادرة من كاسترو شخصيا.

يشار إلى أن لقاء البطريرك كيريل وكاسترو، لم يكن الأول من نوعه، حيث سبق وأن اجتمعا في تشرين الأول/أكتوبر 2008 في العاصمة الكوبية هافانا.

التعليقات