• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/06/2020 - 02:49 بتوقيت نيويورك

نواب تونسيون يتهمون الغنوشي بالعمالة لتركيا وقطر

نواب تونسيون يتهمون الغنوشي بالعمالة لتركيا وقطر

المصدر / وكالات - هيا

اتهم نواب تونسيون رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، بالعمالة لتركيا وقطر، وبتجاوز صلاحيات الرئيس في تونس، وذلك في جلسة مساءلته حول تحركاته الخارجية غير المعلنة.

وقبل ذلك كان البرلمان التونسي قد رفض المصادقة على لائحة لرفض التدخل الخارجي في ليبيا، بعد جلسة شهدت مشادات بين النواب واتهامات بتعطيل سيرها وانحراف عن مسارها وتهميش لمساءلات النواب فيها، ما تسبب في رفعها لأكثر من مرة.

ولاية تابعة للخلافة العثمانية

واتهم ثامر سعد، النائب عن الحزب الدستوري الحرّ، رئيس البرلمان راشد الغنوشي بمحاولة إذلال تونس وجعلها ولاية تابعة للخلافة العثمانية.

وقال النائب عماد ولاد جبريل عن قلب تونس الكتلة الوطنية إن الغنوشي لديه سوابق في التحركات الخارجية بعيدة تماما عن البرلمان، من ضمنها ما أعلنه في مدغشقر حول صفقة القرن ومقابلة أردوغان بشأن الملف الليبي.

واتهم وليد جلاد النائب التونسي عن حزب تحيا تونس، اتهم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بتقسيم البرلمان التونسي وتقسيم الشارع التونسي بسبب سياساته.

واعتبر الناب عن كتلة المستقبل عدنان إبراهيم لجوء البعض إلى المحور التركي القطري عار على التونسيين لشق وحد الصف الوطني.

واتهم النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني رئيس البرلمان راشد الغنوشي بالتجاوز على صلاحيات رئيس الجمهورية، بهدف تنفيذ أجندات خارجية من خلال الاتصالات مع تركيا وقطر بعيدا عن الشعب التونسي ونوابه.

خائن وعميل

وقال النائب عن حزب صوت الفلاحين فيصل التبيني مخاطبا حركة النهضة داخل البرلمان إن هذا الشيخ مشيرا إلى راشد الغنوشي هو خائن وعميل، ولم يعد يليق بمجلس النواب... إنه عميل لقطر وتركيا.. وأثار هجوم التبيني غصب الغنوشي فأمر بإغلاق الميكروفون عن التبيني لقطع كلمته.

وأكد النائب التونسي مجدي بوذينة على التنسيق مع عدد كبير من البرلمانين لسحب الثقة من رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، لأنه أصبح يمثل خطرا حقيقيا على الأمن القومي التونسي والعربي

ومجددا يشهد البرلمان التونسي مشادة بين (النائب) عبير موسى ورئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي قاطعها واقتطع وقتها للرد عليها، فأصرت عليه لإرجاع الوقت المحدد لها لتكمل سيل الاتهامات التي تواجهه بها، فيما يتعلق بتحركاته الخارجية.

وقالت عبير موسى إن وجود الغنوشي ومن يتبعه من تنظيم الإخوان المصنف إرهابيا يعد خطأ في التاريخ التونسي.

من جهته، قال مجدي بوذينة النائب في البرلمان التونسي إن دولا أجنبية كشفت عن اتصالات سرية أجراها رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي مع تركيا وجماعة الإخوان في ليبيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات