• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 20/06/2020 - 04:11 بتوقيت نيويورك

أميركا تقرر الإفراج عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله

أميركا تقرر الإفراج عن رجل أعمال لبناني مرتبط بحزب الله

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وثائق قضائية بأن الولايات المتحدة تستعد للإفراج عن رجل أعمال لبناني يعتبر ممولا مهما لحزب الله، قبل عامين من انقضاء محكوميته بالسجن، ومدتها خمس سنوات، وذلك بسبب مشاكله الصحية وخطر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ووافق قاض فدرالي بواشنطن في 28 مايو/أيار على طلب "استرحام" طارئ تقدّم به قاسم تاج الدين (64 عاما) بحجة أنه يعاني "مشاكل صحية خطرة" تجعله عرضة للإصابة بالفيروس، وبالتالي سيكون بإمكانه السفر إلى لبنان الأسابيع المقبلة.

واستنادا إلى وثائق المحكمة، غادر تاج الدين سجن كمبرلاند الفدرالي في ماريلاند بعد حجر صحي استمر أسبوعين، ووُضِع في مركز احتجاز بانتظار أن يتمكن من العودة على متن رحلة جوية مقررة في يوليو/تموز المقبل.

وقد أثار الإفراج عن تاج الدين تكهنات، إذ اعتبر البعض أن هذه الخطوة جاءت ردا على إطلاق بيروت في مارس/آذار سراح المواطن الأميركي اللبناني الأصل عامر الفاخوري المتهم بتعذيب سجناء عندما كان قياديا في مليشيا تعاملت مع إسرائيل أثناء احتلالها جنوب لبنان.

ورفض وليام تايلور محامي تاج الدين هذه الادعاءات، قائلا "إنه إفراج لأسباب إنسانية، يمكنكم رؤية ذلك في المستندات.. لا علاقة لهذا بالفاخوري".

وفي مايو/أيار 2009، اعتُبر تاج الدين المتحدّر من بيروت "مساهما ماليا مهما" لمنظمة "إرهابية" بسبب دعمه لحزب الله اللبناني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.

ومُنع تاج الدين من التعامل مع أميركيين، لكنه كان متهما بأنه واصل القيام بتعاملات مع شركات أميركية، وألقي عليه القبض في مارس/آذار لدى وصوله الدار البيضاء في المغرب بناء على طلب السلطات الأميركية.

المصدر : الفرنسية

الأكثر مشاهدة


التعليقات