• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/11/2015 - 01:13 بتوقيت نيويورك

ابرز ما تناولته الصحف العالمية

ابرز ما تناولته الصحف العالمية

المصدر / وكالات

ابرز ما تناولته الصحف العالمية

 هالة أبو سليم

صحيفة الغارديان البريطانية :

تحطم الطائرة الروسية : تصريح روسي يؤكد انفجار الطائرة الروسية بفعل "عمل إرهابي" .

صرح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بان حادث انفجار الطائرة الروسية أنه بفعل فاعل ،وذكرت مصادر صحفية بان شخصان يعملان بالمطار قد تم اعتقالهما على خلفية الحادث كما صرح الكرملين بان بلادة ستزيد من الغارات الجوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية –داعش –بعد التأكد ولأول مرة  بأن الانفجار كان نتيجة قنبلة وهذا الانفجار الذي أودى بحياة 224 راكب كانوا جميعا على متن الطائرة . ولكن بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات المسلحة و الانفجارات الدامية في باريس صرح ،الكسندر بورتكنوف رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي خلال اجتماع ضم الرئيس فلاديمير بوتين بان الحادث كان "إرهابي" .

إسرائيل : إسرائيل تحظر عمل الحركة الإسلامية بحجة التحريض .

طالب مجلس الوزراء الاسرائيليى الكابينيت بحظر عمل الحركة الإسلامية بحجة  تحريضها على العنف و طالب الشرطة بإغلاق 17 مقرا تابع للحركة الإسلامية و مكاتب أبحاث ، وتتهم إسرائيل الحركة بأنها كانت وراء عمليات العنف الأخيرة التي شهدنها الأراضي الفلسطينية منذ شهرين ،فالحركة الإسلامية تقدم خدماتها في مجال الدين و التعليم للأقلية العربية و هي تحظى باحترام القيادات العربية .

الانبندنت البريطانية :

بريطانيا : ديفيد كاميرون يسعى للحصول على دعم برلماني.

يسعى رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون للحصول على دعم و تأييد من البرلمان لضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية وأشار إلى انه سيطلب التأيد الكامل و القوي من البرلمان كون لديه " إستراتيجية كاملة "لهزيمة منظمة الدولة الإسلامية ولكنه فالبداية سيتوجه للبرلمان البريطاني للحصول على التصويت اللازم و سيحدد الوزراء الخطط لضرب مواقع داعش في نهاية هذا الشهر .

لنيوزويك :

صحيفة سويدية تشن حملة صحفية لمعرفة أسم اللاجئ "كاتب رسالة غرامية " أشبه برسائل البحر .

عثر صحفي سويدي على رسالة غرامية طويلة  مخبأة في حقيبة على الشاطئ اليوناني و ذكر الصحفي إيريك ويمن بان الرسالة مكتوبة باللغة العربية –اللهجة العراقية و يُعتقد أنها كُتبت من قبل لاجيء عراقي . 

وفى عنوان رئيسي على صفحتها كتب الصحفي إيريك وامن نداء إلى كاتب هذه الرسالة بأنها موجودة لديه في مقر الصحيفة التي يعمل بها .

التلغراف :

فرنسا : الشرطة الفرنسية تكتشف منازل كان يأوي إليها الارهابين قبل الانفجارات الدامية الأخيرة .

صرحت الشرطة الفرنسية بأنها عثرت على منزليين كان الإرهابيين يمكثون فيها قبل يومين من قيامهم بتنفيذ الهجمات الانتحارية الدامية في العاصمة الفرنسية باريس  ، كما صرحت الشرطة بأنها وجدت حقن "مخدر" في احد الغرف في إحدى الفنادق خارج باريس تم الحجز باسم صلاح عبد السلام ،و منزل أخر محجوز باسم اخية إبراهيم عبد السلام احد الانتحاريين ، يبلغ عبد السلام 26 عاما أستأجر سيارة باولو مسجلة في بلجيكا ووجدت بالقرب من مسرح باتاكلان الفرنسي ، فيما يبدو إن عبد السلام قد تلقى اتصالا من شريكة بالجريمة في بلجيكا و قد اعترض حجاز شرطة فرنسي السيارة التي كان بها المشتبهون و لكنهم مروا بسلام و  تم اعتقالهم لاحقا ولكن عبد السلام مازال حرا طليقا . والجدير بالذكر إن عبد السلام قام بحجز شقتين فندقيتين باسمة الشخصي في ضاحية ألفوروتفيل في فال دى مارن  خارج العاصمة باريس .

الواشنطن بوست : ألمانيا تلغى مبارة كرة قدم بسبب التهديد بوجود قنبلة !! .

باريس: واجهت أوروبا تهديداً جديداً يوم أمس ،أربعة أيام بعد العملية التخريبية التي قامت بها جماعات تنتمي لتنظيم الدولة الاسلاميه في باريس  ،عندما تلقى مسئولون ألمان "تحذير بوجود قنبلة في ملعب رياضي في مدينة هانوفر حيث كان من المفترض أن تجرى مبارة ودية مابين ألمانيا وهولندا تحضرها مستشارة ألمانيا السيدة أنجيلا ميريكل كرسالة ضد الإرهاب وتأيد لضحايا الانفجارات الدامية التي أودت بحياة 129شخص على الأقل .

الأكثر مشاهدة


التعليقات