• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/06/2020 - 09:31 بتوقيت نيويورك

"الليرة" اللبنانبة تستمر في الإنهيار وتهدد استقرار البلاد



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

هوت الليرة اللبنانية إلى مستوى منخفض جديد مقابل الدولار في السوق الموازية، اليوم الجمعة، حيث فقدت حاليا نحو 80% من قيمتها منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال مستورد للأغذية إن انهيار العملة يؤثر سلبا على الواردات، وتشكل أزمة العملة أكبر تهديد لاستقرار لبنان المعتمد على الواردات منذ الحرب الأهلية التي دارت في الفترة بين 1970 و1990، وقال رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية والمشروبات، هاني بحصلي، إن مستوردي الأغذية أشاروا إلى سعر عند 7500 ليرة لشراء الدولار اليوم الجمعة، وأشار متعامل ثان في السوق إلى أن أسعار الصرف بين 7300 و7600.

يأتي ذلك مقارنة مع أسعار عند 3850-3900 لدى الصرافين المرخصين وسعر الربط الرسمي للعملة عند 1507.5 ليرة، والذي ما زال البنك المركزي يطبقه على واردات القمح والأدوية والوقود.

وقال  البنك المركزي في بيان اليوم إنه يجري تدبير سيولة عند أسعار صرف بين 3850 و3900 وتفعيل منصة تداول إلكترونية جديدة لدى الصرافين المرخصين، لافتا إلى أن الكميات في السوق السوداء ضئيلة، لكن بحصلي أوضح أن مستوردي المواد الغذائية تمكنوا من تدبير20 % من احتياجاتهم من النقد الأجنبي من الصرافين المرخصين في الأسبوعين الماضيين، مما تركهم يعتمدون على السوق الموازية لتدبير الباقي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات