• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/07/2020 - 05:44 بتوقيت نيويورك

بكين تفرض قيودا على أمريكيين بسبب منطقة التبت

بكين تفرض قيودا على أمريكيين بسبب منطقة التبت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن بكين قررت فرض قيود خاصة بمنح التأشيرات لأفراد أمريكيين، وذلك ردا على القانون الأمريكي "المعيب" بشأن التبت.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، في تصريح صحفي، أمس الأربعاء: "نحث الجانب الأمريكي على وقف التدخل في الشؤون الداخلية الصينية متخذا التبت ذريعة لذلك، والامتناع عن مواصلة الانحدار على المسار الخاطئ، حتى لا يؤدي ذلك إلى إلحاق المزيد من الضرر بالعلاقات الصينية-الأمريكية والتبادلات والتعاون بين البلدين".

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن شؤون التبت شؤون داخلية صينية خالصة لا تحتمل تدخلا أجنبيا، لافتا إلى أن الصين تتبع سياسة انفتاح وأن التبت مفتوحة أمام الجميع دون قيود على دخول الأجانب إليها.

ولفت تشاو إلى أن إحصاءات غير مكتملة تظهر أنه بين عامي 2015 و2018، زار التبت نحو 176 ألف شخص أجنبي للسياحة وفي زيارات رسمية وزيارات عمل، ويشمل هذا العدد نحو 175 ألف سائح، و500 دبلوماسي و343 صحفيا.

ويأتي هذا الإجراء الصيني ردا على ما وصفته بكين بـ"تصرفات أمريكية بالغة السوء" بشأن القضايا المتعلقة بالتبت.

وكان وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، قد أعلن الثلاثاء الماضي، أن واشنطن ستفرض قيودا على منح التأشيرات لعدد من المسؤولين الصينيين، على خلفية الوضع فى منطقة التبت الصينية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات