• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/11/2015 - 01:18 بتوقيت نيويورك

صندوق النقد يتفاوض مع الأردن حول برنامج جديد للإقراض

صندوق النقد يتفاوض مع الأردن حول برنامج جديد للإقراض

المصدر / وكالات

صندوق النقد يتفاوض مع الأردن حول برنامج جديد للإقراض

قالت كريستينا كوستيال رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى الأردن إن صندوق النقد وعمان قد يختتمان مفاوضات بشأن برنامج جديد بحلول فبراير شباط للمساعدة على طرح إصلاحات لدفع النمو الاقتصادي في القطاع الخاص بعد انتهاء أجل ترتيب مؤقت ساعد على إجراء إصلاح مالي.

وقالت كوستيال في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء إن الأردن بدأ مباحثات هذا الشهر بشأن الحصول على "تسهيل الصندوق الممدد" ليحل محل ترتيب مؤقت مدته ثلاث سنوات انتهى في أغسطس الماضي وأحدث استقرار ماليا غير أنه حقق تقدما محدودا في دفع الإصلاحات الهيكلية.

أضافت "سنتباحث بشأن عناصر إصلاح محددة" مضيفة أن بعثة صندوق النقد الدولي ستعود في يناير وفبراير "وتأمل في اختتام المباحثات بنجاح." وقد يرفع البرنامج الجديد للمجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي للموافقة عليه في أبريل المقبل.

وقالت إن الجانبين أجريا مباحثات بشأن حجم التمويل وفق تسهيل الصندوق الممدد الجديد الذي لا ينتظر أن يكون بنفس حجم الاتفاقية المؤقتة الأخيرة.

وقالت كوستيال إن البرنامج الجديد سيتطرق أيضا للنمو الذي يقوده القطاع الخاص وتحسين الحوكمة وزيادة مستوى مشاركة المرأة المنخفض في سوق العمل.

ومن المتوقع أن يهبط النمو دون نسبة 2.9% التقديرية إلى نحو 2.5% هذا العام مع تضرر الاقتصاد الأردني من "بيئة خارجية صعبة." وبلغ معدل النمو العام الماضي 3%.

الأكثر مشاهدة


التعليقات