• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 14/07/2020 - 04:18 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي

البيت الأبيض: أدلة على محاولة إيران الحصول على سلاح نووي

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مسؤول أمني رفيع أن لدى الإدارة الأميركية أدلة تفيد بأن إيران تحاول الحصول على أسلحة نووية، مؤكداً طالما أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب موجود فلن يسمح بذلك. وأوضح مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض روبرت أوبراين، في مقابلة مع موقع محلي، أن إيران تسعى للحصول على أسلحة نووية، مشددًا على تصميم إدارة ترمب على منع النظام الإيراني من تحقيق هذا الهدف.

إلى ذلك قال: "نعلم أن إيران تحاول الحصول على أسلحة نووية. عرفنا ذلك من خلال الأدلة التي حصل عليها الإسرائيليون خلال مهمة أمنية". وأضاف: "إيران لا تسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالوصول إلى موقعين نوويين، كما أنها لا تلتزم بتعهداتها النووية بموجب معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية، والاتفاق النووي".

وشدد على أنه ما دام ترمب هو الرئيس فلن يسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

انفجارات وحرائق مريبة

يأتي هذا في وقت شهدت إيران عدة انفجارات مريبة وقعت حول منشآت عسكرية ونووية وصناعية خلال الأيام المنصرمة. وأمس الاثنين فتحت الشرطة الإيرانية تحقيقاً بعد أن اندلع حريق في مجمع صناعي في شمال شرقي البلاد، حيث يوجد مجمع لصهاريج مكثفات الغاز التي انفجر أحدها، حسب ما نقلت وكالة "مهر" للأنباء.

ويوم الخميس الماضي، اندلع حريق في مبنى بمنشأة نطنز تحت الأرض الإيرانية، وهي محور برنامج تخصيب اليورانيوم في البلاد. وقالت السلطات إن الهجوم تسبب في أضرار جسيمة.

كذلك وقع انفجار شرقي طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية، في 26 يونيو حزيران، وقالت السلطات في حينه إن سبب الانفجار تسرب من منشأة للغاز في منطقة خارج القاعدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات