• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/02/2016 - 08:19 بتوقيت نيويورك

الصحة العالمية:مقتل 640 من العاملين بالمجال الصحي في سوريا منذ بدء النزاع

الصحة العالمية:مقتل 640 من العاملين بالمجال الصحي في سوريا منذ بدء النزاع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية في جنيف، فضيلة الشايب، أن 640 من العاملين في المجال الصحي، من أطباء وممرضين وعاملين، قد قتلوا منذ بدء النزاع في سوريا.

وأشارت الشايب، في مؤتمر صحفي، اليوم /الثلاثاء/ إلى أن العام الأخير في النزاع قد شهد تزايدا في الهجمات على المرافق الصحية في سوريا، ما ساهم في ارتفاع عدد المرافق التي تعمل جزئيا أو توقفت عن العمل إلى 60% من إجمالي المرافق.
في الإطار ذاته، قال المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف، روبرت كولفيل، في مؤتمر صحفي، اليوم، إن القصف الجوى والهجمات التي تعرضت لها 4 مستشفيات في مدينة أعزاز بمحافظة حلب، ومعرة النعمان بمحافظة أدلب، أمس، سوف ترقى إلى كونها جريمة حرب إن كانت قد تم استهدافها بشكل متعمد.
وأشار كولفيل إلى أن تصعيد القتال حول حلب وداخلها يثير قلق كبير لدى المفوضية، كما أن النشاط المكثف للطائرات السورية والروسية في تلك المنطقة يؤدى إلى كثير من الخسائر، وبخاصة للبنية التحتية والمدنيين، موضحا أن المفوضية تحاول الحصول على المزيد من المعلومات حول الهجمات على تلك المستشفيات، لافتا إلى أن تقييم ما إذا كانت الهجمات متعمدة أو غير ذلك يحتاج إلى تحقيق طويل.
من جانبه، أكد المتحدث باسم منظمة اليونيسيف، كريستوف بوليراك، في مؤتمر صحفي بجنيف، أن اثنتين من تلك المستشفيات التي تم استهدافها مدعومة من اليونيسيف، وقال في إجابة على سؤال بمؤتمر صحفي في جنيف إن الإجراءات المعتادة هي مد كافة أطراف القتال بإحداثيات وأماكن المستشفيات والمدارس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات