• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 17/07/2020 - 03:27 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: الرئيس ترمب "لا يستبعد شيئاً" فيما يتعلق بالصين

البيت الأبيض: الرئيس ترمب

المصدر / وكالات - هيا

أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب "لا يستبعد أي شيء" في ما يتعلّق بالصين، رافضاً في الوقت نفسه تأكيد ما إذا كانت هناك إمكانية لفرض حظر على دخول أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إلى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدّثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني: "ليس هناك شيء مستبعد في ما يتعلّق بالصين"، وذلك وسط توتّرات صينيّة - أميركيّة شديدة مرتبطة خصوصاً بمستقبل هونغ كونغ.

ويدرس ترمب وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، منع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وعائلاتهم من دخول الأراضي الأميركيّة.

وقالت الصحيفة إن هذا الإجراء الذي لم يتمّ الانتهاء من درسه ويُمكن أن يرفضه ترمب، سيواجه عقبات كبيرة. وتبرز في هذا الإجراء خصوصاً قيود عمليّة، ذلك أن الحزب الشيوعي الصيني يضم 92 مليون عضو.

من جهته، قال وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو، إن هناك "أفكاراً كثيرة" قيد الدرس.

ووصفت المتحدّثة باسم وزارة الخارجيّة الصينيّة، هوا شونيينغ، احتمال اتّخاذ الولايات المتحدة أيّ إجراء في هذا الإطار، بأنّه أمر "مثير للشفقة".

وأضافت "نأمل ألا تفعل الولايات المتحدة أي شيء يخالف القواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية".

وأعلن ترمب، الثلاثاء، أنّه أمر بإنهاء المعاملة التفضيلية التي كانت تتمتّع بها هونغ كونغ في التجارة مع الولايات المتّحدة، وأنّه وقّع قانوناً أقرّه الكونغرس ويجيز فرض عقوبات على خلفية قانون الأمن القومي الذي فرضته الصين على المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال إنّ "هونغ كونغ ستُعامل من الآن فصاعداً مثلما تُعامل الصين القارّية: لا امتيازات خاصة، ولا معاملة اقتصادية خاصة، ولا تصدير للتكنولوجيا الحسّاسة".

ويجيز القانون الجديد الذي وقّعه ترمب فرض عقوبات على المسؤولين الصينيين وعلى شرطة هونغ كونغ التي يُنظر إليها على أنّها تعيق استقلال المدينة، كما أنّه يجيز فرض عقوبات على البنوك التي تُجري تعاملات كبيرة مع هؤلاء.

الأكثر مشاهدة


التعليقات