• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجبري يقاضي بن سلمان بأميركا ويتهمه بمحاولة اغتياله على طريقة خاشقجي حسابات سعودية وصفت بالمضللة تحمل حزب الله مسؤولية انفجار بيروت بومبيو يشيد باجتماع القبائل الأفغانية لدعم السلام صحيفة سعودية: إيران وراء ما يحدث في لبنان من نكبات وأزمات نساء تركيا يتظاهرن ضد الانسحاب من اتفاقية إسطنبول وزير خارجية إيطاليا: نؤيد رداً دولياً بعد انفجار بيروت كورونا يتجاوز عتبة أول مليون إصابة في إفريقيا شرط جديد لدخول مصر.. واستثناء 4 مطارات قرقاش: اتفاق مصر واليونان انتصار للقانون ضد شريعة الغاب بعد اتفاق أثار حفيظة تركيا.. اليونان: لن نخضع للابتزاز مصر تتجه نحو تسجيل صفر إصابات بكورونا توقع وفاة 300 ألف أمريكي بفيروس كورونا بحلول ديسمبر بايدن يعتذر ويوضح تصريحه بشأن الأمريكيين الأفارقة الأمم المتحدة تبحث عن بديل لمرفأ بيروت لاجئ سوري ينقذ سيدة ألمانية من الاغتصاب

الخميس 23/07/2020 - 12:52 بتوقيت نيويورك

الخرطوم: يجب التوصل إلى اتفاقية ملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة

الخرطوم: يجب التوصل إلى اتفاقية ملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مكتب رئاسة الوزراء السودانية، اليوم الخميس، بأن الخرطوم شددت على ضرورة الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، أكد على تمسك السودان بمبدأ "الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية"، خلال الاجتماع الثاني غير العادي للقمة الافريقية المصغرة حول سد النهضة الاثيوبي، والذي عقد عبر تقنية الفيديو يوم الثلاثاء.

وشدد حمدوك على ضرورة التوصل إلى "اتفاقية شاملة وملزمة حول ملء وتشغيل سد النهضة"، لتمهد الطريق أمام التعاون المستقبلي في منطقة النيل الشرقي، ودعا الأطراف إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات أحادية الجانب من شأنها أن تؤثر سلبا على المفاوضات التي يقودها الاتحاد الأفريقي.

وأكد حمدوك على "موقف السودان الثابت في مواصلة التفاوض بنية حسنة وإرادة سياسية قوية" للتوصل إلى اتفاق شامل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي يكون مقبولا لجميع الأطراف.

ولفت إلى أن مثل هذا الاتفاق سيفتح الباب أمام التعاون المستقبلي حول مياه النيل الأزرق بين الدول الثلاث السودان وإثيوبيا ومصر.

التعليقات