• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/02/2016 - 14:14 بتوقيت نيويورك

25 حقيقة عن لقاء روما وريال مدريد.. الأقوى يواجه الأضعف

25 حقيقة عن لقاء روما وريال مدريد.. الأقوى يواجه الأضعف

المصدر / وكالات

يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على إيه إس روما، الذي يضم المصري محمد صلاح، مساء غد، الأربعاء، في اليوم الثاني من منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، وهي مباراة يمكن أن نصفها بأنها "مواجهة الأقوى والأضعف بين فرق البطولة".

هذا الوصف ليس مبنيا على آراء المحللين أو حتى استطلاعات رأي الجماهير، وإنما تحكمه فقط لغة الأرقام.

فريال مدريد يدخل المباراة وهو أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في البطولة، مع بايرن ميونيخ، بينما يعتبر روما أكثر الفرق استقبالا للأهداف بين الفرق المتأهلة إلى دور الـ16.

كذلك فإن الفريق الملكي أكثر من حقق انتصارات برصيد خمس مرات، بالتساوي مع بايرن ميونيخ وزينيت، في حين يعد فريق الذئاب أقل الفرق المتأهلة إلى هذا الدور فوزا برصيد انتصار وحيد، وهو أيضا الأقل بين الفرق التي تأهلت من دور المجموعات في تاريخ البطولة، مع زينيت في موسم 2013-2014.

وفيما يخص المشاركات السابقة، فإن العملاق المدريدي يملك سجلا قويا بالظهور في هذا الدور للمرة 19 على التوالي، وهي أطول سلسلة من هذا النوع في تاريخ البطولة، في المقابل روما تأهل من دور المجموعات لأول مرة منذ 2011.

وفيما يلي يقدم "الوطن سبورت" 25 حقيقة ترصد بالأرقام كل ما يخص المباراة:

1) ريال مدريد صاحب أقوى هجوم في دور المجموعات من البطولة، حيث سجل 19 هدفا، بالتساوي مع بايرن ميونيخ، بينما روما لديه ثاني أضعف دفاع في هذا الدور، والأضعف بين الفرق المتأهلة إلى دور الـ16، إذ تلقى 16 هدفا.

2) ريال مدريد صاحب أكبر عدد من الانتصارات في دور المجموعات بخمس مرات، متساويا مع بايرن ميونيخ وزينيت، في حين روما أقل الفرق المتأهلة تحقيقا للفوز برصيد فوز وحيد.

3) ريال مدريد أكثر فريق قابله روما في دوري الأبطال، ثماني مرات، منها ست مرات في دور المجموعات، ومرتان في دور الـ16 جاءت في موسم 2007-2008، فريق الذئاب فاز ثلاث مرات، بينما انتصر الفريق الملكي أربع مرات، وحسم التعادل مباراة واحدة.

4) ريال مدريد لم يتأهل أمام فريق إيطالي في الأدوار الإقصائية من البطولات الأوروبية منذ 1987، عندما تخطى نابولي، بعدها خرج على يد يوفنتوس أربع مرات، وميلان مرتين، وتورينو مرة، وروما مثلها.

5) روما حقق الفوز مرتين فقط في آخر 15 مباراة لعبها في دوري الأبطال، حيث خسر سبع مرات، وتعادل ست مرات.

6) روما حافظ على شباكه نظيفة مرة وحيدة في آخر 20 مباراة خاضها في دوري الأبطال، هذه المرة كانت في آخر مباراة لعبها الفريق، في التعادل أمام باتي بوريسوف.

7) ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه 12 مرة في آخر 16 مباراة لعبها في دوري الأبطال.

8) روما سجل هدفين في المباراة الواحدة في ثلاث مباريات من أصل آخر أربع خاضها أمام ريال مدريد.

9) ريال مدريد تأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا للمرة 19 على التوالي، أطول سلسلة من هذا النوع لفريق في تاريخ البطولة، علما بأن الفريق الملكي بلغ الدور نصف النهائي في آخر خمسة مواسم.

10) روما تأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2010-2011، وقتها خرج من دور الـ16 على يد شاختار دونتسيك.

11) أول مباراة في تاريخ روما بدوري الأبطال في شكله الحديث كانت أمام ريال مدريد، يوم 11 سبتمبر عام 2001، وقتها الميرنجي حسم اللقاء لصالحه 2-1 على ملعب الأوليمبيكو.

12) روما تأهل من دور المجموعات رغم حصده ست نقاط فقط، أقل عدد من النقاط لفريق متأهل من هذه المرحلة في تاريخ البطولة، بالتساوي مع زينيت في موسم 2013-2014.

13) ريال مدريد أحد فريقين فقط لم يتذوقا طعم الخسارة في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الفريق الآخر هو برشلونة.

14) ريال مدريد فشل في الفوز على الفرق الإيطالية في آخر ثلاث مواجهات، وخرج من نصف نهائي النسخة الماضية على يد يوفنتوس.

15) روما واجه الفرق الإسبانية على أرضه 12 مرة، فاز ست مرات، وتعادل مرة واحدة، وخسر خمس مرات.

16) ريال مدريد فاز في ثلاث من أصل أربع مباريات لعبها خارج أرضه ضد روما في دوري الأبطال، وخسر الأخرى.

17) ريال مدريد فشل في تحقيق أي فوز في آخر ثماني مباريات خارج أرضه أمام الفرق الإيطالية، حيث تعادل أربع مرات، وخسر مثلها.

18) أفضل إنجاز في تاريخ روما بدوري الأبطال بلوغ الدور ربع النهائي، وجاء عندما واجه ريال مدريد في دور الـ16 من نسخة موسم 2007-2008، وكان أيضا تحت قيادة لوتشيانو سباليتي، المدير الفني الحالي، عندما فاز 2-1 ذهابا وإيابا.

19) روما الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز على ريال مدريد في ملعب "سانتياجو بيرنابيو" مرتين بدوري الأبطال خلال القرن الحالي.

20) ثمانية لاعبين مختلفين سجلوا لروما هذا الموسم في دوري الأبطال، بينهم محمد صلاح، أكثر من أي فريق آخر في البطولة.

21) زين الدين زيدان واجه روما على ملعب الأوليمبيكو عندما كان لاعبا في صفوف يوفنتوس وريال مدريد سبع مرات، فاز في ثلاث مرات، وتعادل في مثلها، خسر مرة وحيدة.

22) سيدو كيتا واجه ريال مدريد من قبل بألوان إشبيلية، وبرشلونة، وفالنسيا 17 مرة، فاز في 11 مرة، وتعادل أربع مرات، وخسر مرتين فقط، وسجل هدفا واحدا.

23) ريال مدريد أكثر فريق تلقى أهدافا من توتي في دوري الأبطال، النجم الإيطالي سجل ثلاثة أهداف في مرمى الفريق الملكي.

24) إدين دجيكو، وميراليم بيانيتش، سجلا في شباك ريال مدريد بقمصان غير روما. فالأول فعلها عندما كان مهاجما لمانشستر سيتي في سبتمبر 2012، فيما فعلها الثاني عندما كان يلعب لليون مارس 2010.

25) كريستيانو رونالدو سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات أمام روما، جاءت جميعها وهو يلعب لمانشستر يونايتد، علما بأن أول أهدافه في البطولة بشكل عام جاءت أمام ذئاب العاصمة الإيطالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات